تعز تقف ببسالة امام ميليشيات صالح و الحوثي

اثبت اهالى مدينة تعز جدارة و ثبات فى مواجهة قوات رئيس اليمن السابق علي عبد الله صالح و الحوثيين، حيث شهد اهالى المدينة قتالا عنيفا بينهم و بين قوات صالح و الحوثي.

وقف اهل المدينة بثبات مدافعين عن مدينتهم و ارضهم حيث كانت المواجهة الشعبية اكثر قوة فى الاشتباكات الدائرة في مديرية مشرعة وحدنان.

و بالغرم من ألم الحصار و ما تعانية البلاد من نقص فى الموارد الاساسية الا انهم اثبتوا قوة دفاعهم عن مدينة تعز ضد القصف العشوائي عليهم.

قاومت اهالى تعز متقدمة فى شارعي الاربعين و الستين امام قوات صالح و الحوثي ، و بالمقاومة تقدمت فى  المجلية والنقطة الرابعة،ثم اعلنت انتصارا بالتقدم على القوات المعادية في في مديرية مشرعة وحدنان.

شاهد ايضاً :   الحوثيين يخترقون الهدنة ويقصفون العند بطائرة حربية لأول مرة صحافة نت واخر اخبار اليمن

و قد اعلنت المقاومة الشعبية عن مناطق تقدمها فى جهة الضباب غرب تعز فاعلنت عن تقدمها في الزنقل وجبل وعش المقاومة، معلنيين قدرتهم على المقاومة و الثبات و تقدمهم فى تلك المناطق الهامة الموجودة فى تعز .

بالاضافة الى ذلك اعلن رجال المقاومة الشعبية فى تعز تقدمهم على قوات صالح  و  الحوثيين و تفجير دبابة عسكرية، كانت متواجدة في الجهيم تحت فندق سوفيتيل، كان يعاني منها اهل المدينة بسبب قصفها لهم بشكل عشوائي.

و قد قام رجال المقاومة الشعبية بالهجوم عليها و قتل الجنود بها ، و احراقها تماما، للتخلص من قصفها العشوائي للمدينة و مبانيها.

شاهد ايضاً :   العمراني يفتي في احتفال يوم الغدير الذي اقيم امس في صعده 20-6-2016

و من المعروف ان مدينة تعز تعانى مثل باقي المدن اليمنية من الحصار و قلة الموارد الانسانية الضرورية، و قد نجحت المقاومة الشعبية فى استرداد اجزاء كبيرة من اراضيها، بالاضافة الى اسر 47 عنصراً من المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في منطقة الحرور القريبة من قاعدة العند الجوية.

 

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق