ولي العهد السعودي في ضيافة القاهرة اليوم الخميس

تستقبل القاهرة اليوم الخميس ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، حيث يقوم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي باستقباله لبحث القضايات المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

و قد صرح مصدر مسؤول بالقاهرة ان تلك الزيارة سوف يشهدها عدد من المسؤولين المصريين، لبحث اوجه التعاون المشتركة بين البلدين.

من المعروف ان من اولويات القضايا التي سوف تناقش هي القضايا العسكرية ، حيث مصر من الدول المشاركة فى التحالف الدولي التي تقوده المملكة العربية السعودية فى حربها على اليمن.

و الجدير بالذكر ان تلك الزييارة هي الزيارة الأولى للأمير محمد بن سلمان بعج تنصيبه ولي العهد في ابريل الماضي ،  من المعروف انه يتقلد منصب نائب رئيس الوزراء السعودي و وزير الدفاع.

تجيء هذه الزيارة بعد استقبال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز رئيس الوزراء المصري سامح شكري فى القصر الملكي بجده.

لتكون هناك محادثات على الاراضي المصرية بنفس الاهتمام لنفس القضايا التي تم نقاشها فى المملكة العربية السعودية مع وزير الخارجية المصري سامح شكري.

Advertisement

استعراض جانب كبير من القضايا فى المنطقة هى النقاط الرئيسية التي لها الاولوية في النقاش خلال زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في القاهرة.

و من المعروف ان ولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز آلسعود

هو الابن السادس لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. والدته سمو الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي وهو رئيس مجلس إدارة مسك الخيرية .

تلقى تعليمه العام في مدارس الرياض ، و عمل كمستشار متفرغ بهيئة الخبراء بمجلس الوزراء، و انتقل بعدها من هيئة الخبراء بالمرتبة الحادية عشرة ليكون مستشاراً خاصاً لسمو أمير منطقة الرياض.

 

Advertisement

POSTQUARE

Advertisement