اخبار الشرق الاوسط

داعش يسقط طائرة بدون طيار و يهاجم الجيش العراقي بالانبار

قام تنظيم الدولة الاسلامي داعش بالهجوم على محافظة الانبار العراقية، حيث اعلن التنظيم باسقاط طائرة بدون طيار تابعة للجيش العراقي، و فى المقابل اعلن الجيش العراقي عن مقتل 200  تعلم شخص من المتشددين التابعيم لتنظيم الدولة .

و قد اعلن مصدر عسكري ان التنظيم الدولة قد قام باسقاط طائرة بدون طيار  من نوع درون فى الجانب الشمالي من المدينة من ناحية الصقلاوية، و قد قام الناشطون بنشر صورتها على صفحات التواصل الاجتماعي الفيس بوك و تويتر .

و قد قامت داعش بالاعلان عن هجمات اخرى قد اطلقتها على الجيش العراقي فى ذراع دجلة شمالي الكرمة، قامت من خلالها بالهجوم على الجيش العراقي داخل ثكناته العسكرية، بالاضافة الى ميليشيات الحشد الشعبي التي تساند القوات الحكومية في حربها على المتشددين.

شاهد هنا :   مناورات عسكرية بين السعودية وتركيا من أخبار السعودية 7 جمادي الأول 1437

و في المقابل اعلن الجيش العراقي عن لسان نائب قائد الفرقة الذهبية التابعة للجيش، عبد الأمير الخزرجي انه قد قامت بتصفية 200 من العناصر المتشددة التابعة لداعش في عملية تحرير جامعة الأنبار خلال الأيام السبعة الماضية.

و اضاف نائب قائد الفرقة الذهبية التابعة للجيش، عبد الأمير الخزرجي انه تم التركيز في تلك العمليات على على تطهير الجامعة من العبوات الناسفة”،و ان القوات سوف تعلن عن تقدمها خلال الايام القادمة في منطقة التأميم الواقعة جنوبي الرمادي وتحريرها من تنظيم داعش..”.

و صرح مصدر صحفي ان العمليات الانتحارية التي تقوم بها داعش ضد الجيش العراقي قد اسفرت في الايام السابقة عن مقتل 18 عسكريا هجمات انتحارية متتالية لداعش استهدفت قوات الأمن خارج حرم جامعة الرمادي، وقوات للجيش والحشد قرب الفلوجة.

شاهد هنا :   صور علي عبدالله صالح بلوك جديد ولحية بيضاء عبر مقابلة مع قناة اليمن اليوم

بالاضافة الى ذلك ان عمليات تحرير محافظة الانبار من يد الدواعش هي عملية يسعى اليها الجيش العراقي و يهدف الى نزعها من سيطرة تنظيم الدولة، بالاضافة الى الفلوجة والرمادي.

 

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]
الوسوم
داعش يسقط طائرة بدون طيار و يهاجم الجيش العراقي بالانبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.