التخطي إلى المحتوى

في رسالة قوية تمحى كل ما قبل في الايام الماضية عن الفتور الذي بدا يشب في العلاقات السياسية بين مصر و المملكة العربية السعودية، ارسل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كلمات موجزة اقر بها عمق العلاقات السياسية و الاستراتيجية الدائمة بين جمهورية مصر العربية و المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك عندما احل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ضيفا كريما على مصر، و تشرفت بدعوته لحضور حفل تخريج دفعة جديدة من الكلية الحربية، حيث رحب الرئيس السيسي بالضيف العزيز مؤكدا انها رسالة قوية الى دول الخليج و الدول العربية “لن ترونا الا معاً”.

شاهد ايضاً:   أهم أخبار مصر اليوم الأربعاء 26/11/2014 من جريدة الجمهورية

جاءت زيارة  ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الى مصر بعدما قان وزير الخارجية المصري سامح شكري منذ ايام قليلة ببحث العلاقات بين البلدين فى جدة.

وزيارة ولي العهد للرئيس السيسي هي تكملة مناقشة وجهات النظر التي تحمل العديد من القضايا و الرؤى بين البلدين.

و قال السيسي في حضورة لحفل تخريج دفعة جديدةمن الكلية الحربية : إن مصر والسعودية هما جناحا الأمن القومي العربي، ومعا نستطيع أن نجابه هذه التحديات”.

و من المنتظر ان يقوم وزير الخارجية المصري سامح شكري بعمل مؤتمر صحفي لشرح نتائج الزيارة التي تشرفت مصر بها لولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

شاهد ايضاً:   حقيقة خبر حجب إيقاف خدمة واتس اب وفايبر وسكايب في مصر اخبار 6-10-2015

حيث من المتوقع مناقشة  القضايا التي سوف تناقش هي القضايا العسكرية ، حيث مصر من الدول المشاركة فى التحالف الدولي التي تقوده المملكة العربية السعودية فى حربها على اليمن.

و قد قام ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز في زيارته وزير الدفاع المصري الفريق صبحي صدقي وعدد من المسؤولين المصريين، للوقوف على ابرز اوجه التعاون بين البلدين الشقيقين.

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.