الاقتصاد

أسهم الاتصالات تضغط بايجابياتها على اسواق الاسهم الخليجية

لم يظهر السوق الخليجي كما توقع البعض بل النتائج جاءت مخيبة للامال فى بعض الاحيان و خاصة لمحللين لسوق  الاسهم الخليجية و المتوقعين للنتائج دوما.

فقد جاءات نتائج شركات الاتصالات على عك ما توقع البعض حيث كانت النتائج ايجابيه و متميزة و مسيطرة على سوق الاسهم الخليجية على عكس التكهنات الاقتصادية.

هبط المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.1 في المئة مع تراجع سهم الاتصالات السعودية القيادي 4.5 في المئة.

و كان سهم السعودية لافتا للنظر بهبوطه نحو  5.6 في المئة، و كان ايضا من غير المتوقع هبوط أرباح الربع الثاني من العام 8.7 في المئة والذي عزته إلى زيادة النفقات.

شاهد هنا :   قناة الجزيرة امريكا

كان من المتوقع ان يكون صافي الربح قدرة 2.94 مليار ريال، لكن ظهرت الاسهم بصافي ربح بلغ 2.56 مليار ريال (683 مليون دولار) في الربع الثاني.

و ايضا كان هناك توقع ايجابي لاسم الطيار للسفر لكن على العكس هبطت الاسهم بكل كبير بعدما سجلت الشركة زيادة 8.8 في المئة في صافي ربح الربع الثاني وحتى رغم أن نتائجها جاءت متماشية بشكل كبير مع تقديرات المحللين لدى السعودية الفرنسي كابيتال.

وزاد سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عملاق إنتاج البتروكيماويات 0.7 في المئة متوافقا مع أسعار النفط التي قطعت موجة طويلة من الخسائر يوم الأربعاء وواصلت مكاسبها الخميس.

شاهد هنا :   الاسهم الأوربية ترتفع في البورصة

وارتفع مؤشر سوق دبي 0.3 في المئة مدعوما بصعود سهم بنك دبي الإسلامي 2.7 في المئة مواصلا مكاسبه بعدما تجاوز توقعات المحللين لسوق الاسهم الخليجية بتسجيل زيادة 35 في المئة في صافي ربح الربع الثاني هذا الأسبوع.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.1 في المئة بعدما أنهى الجيش المصري أعمال البناء في قناة السويس الجديدة وهو مشروع تراه القاهرة فرصة كبيرة لتحفيز اقتصاد البلاد الذي يعاني من بطالة في خانة العشرات.

 

و كان ذلك متوقع بالنسبة لسوق الاسهم المصري

 

 

الوسوم
أسهم الاتصالات تضغط بايجابياتها على اسواق الاسهم الخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.