التخطي إلى المحتوى

تهاوت اسعار الذهب فى الاسواق العالمية بعدما ارتفعت قيمة الدولار بفعل رفع الفائدة الامريكية ، حيث نزلت أسعار الذهب نحو واحد بالمئة يوم الخميس لتقترب من أقل مستوياتها في خمس سنوات.

جاء ذلك فى اطار تحسين الاقتصاد الامريكى الذي ارتفع الدولار على اثره ، حيث اقر اقتصاديو العالم ان الاقتصاد الامريكي تغلب على تباطوء النمو الاقتصادي الذي شهده الاشهر الماضية ، و انه في سبيله الى التعافي في الربع الثاني .

وفي الساعة 1337 بتوقيت جرينتش انخفض السعر الفوري للذهب 1.1 في المئة إلى 1084.21 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن نزل إلى 1081.85 دولار في تعاملات سابقة غير بعيد من أدنى مستوى له منذ فبراير شباط 2010 وهو 1077 دولارا الذي سجله في 20 من يوليو تموز بعد موجة بيع في نيويورك وشنغهاي.

شاهد ايضاً :   أخبار أسعار الذهب 1-2-2015 في مصر بالجنية المصري والدولار الأمريكي

وعزز هذا العملة الأمريكية الأمر الذي يجعل الذهب المقوم بـ الدولار أكثر كلفة لحائزي العملات الأخرى.

و عن عقود الذهب بعد هذا الهبوط فقد نزلت عقود الذهب الأمريكية الآجلة لتسليم أغسطس آب 0.8 بالمئة إلى 1083.90 دولار للأوقية.

ورجح اقتصاديون في استطلاع أجرته رويترز أن يتسارع نمو الاقتصاد الأمريكي بمعدل سنوي 2.6 بالمئة في الفترة من أبريل نيسان إلى يونيو حزيران بعد أن تقلص في الربع الأول.

وبين المعادن النفيسة الأخرى نزلت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 14.71 دولار للأوقية بينما انخفض البلاتين 0.2 في المائة إلى 980.50 دولار وقفز سعر البلاديوم إلى 619 دولار للأوقية.

شاهد ايضاً :   الذهب في تفاوت في مصر اليوم الخميس 8-1-2015

هذه هي ردود فعل السوق و مقارنة سعر الدولار و تاثيرها على سعر وقية الذهب اثر ارتفاع سعر الفائدة الامريكية.

و بالتالى انخفض سعر اليورو في الاسواق العالمية ليسجل هبوطا جديدا مضافا الى هبوطة منذ اشهر ،  الذي لا يرى المحللون الاقتصاديون اى بادرة امل فى صعودة بسبب انهيارة منذ الازمة الروسية.

 

 

 

 


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.