اخبار الشرق الاوسط

صحيفة سبق زيارة ولي ولي العهد محمد بن سلمان لـ مصر من اخبار سبق مصر السعودية 31-7-2015

الصفحة العربية كريم سالم متابعات من الأخبار السياسية في الدول العربية صحيفة سبق زيارة ولي ولي العهد محمد بن سلمان لـ مصر من اخبار سبق مصر السعودية 31-7-2015.

اخبار سبق مصر السعودية 31-7-2015

في فشل كبير لـ الجمهورية الإيرانية, في وضع مشاكل في الدول العربيه, وذلك لزعزعت الأوضاع العربيه, وقد ركزت على زعزعت الوضع مابين المملكة العربيه السعودية وكذلك مصر, والي يعدان من اكبر الدول العربيه استراتيجياً ومالياً وتطوراً في مجال الأسلحة.

فهناك مساعي كبيرة من قبل ايران في ابراهم اتفاقيات مع حلفاء لها في بعض البلدان العربيه, مثل اليمن والامارات والكويت والبحرين, والي تحاول ان تزعزع الأوضاع هناك.

شاهد هنا :   مصر تستيقظ علي مقتل المهندس أحمد جبر

وهنا من موقع سبق ننشر لكم تفاصيل زيارة سمو الأمير ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى الجمهورية المصرية.

ززت الزيارة التاريخية لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى القاهرة، اللحمة العربية والإسلامية، حيث جاءت الزيارة لتؤكد العلاقات الوثيقة والراسخة بين البلدين، فيما أفشلت الزيارة الأطماع الإيرانية بافتعال خلافات بين البلدين.
الزيارة التاريخية الناجحة ردت مشاهدها وجدول أعمالها والقرارات التي اتخذت خلالها، على المحاولات الإيرانية الفاشلة عندما دأبت وسائل الإعلام الإيرانية خلال الأسابيع الأخيرة على اختلاق الشائعات وافتعال الخلافات وتضخيمها وتناقلها على نطاق واسع في محاولة للإيقاع بين البلدين الشقيقين.
ولعل أبرز اللقطات التي تناقلها الشعبان السعودي والمصري والتي تدل على التلاحم بين القيادة السعودية والحكومة المصرية، تمثلت في مشاهد حضور ولي ولي العهد لحفل تخرج إحدى الكليات العسكرية في مصر وجلوسه بجوار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الذي قطع كلمته ووجه له تحية خاصة، وهو الموقف الذي كان بمثابة رسالة بالغة الأهمية لكل العالم مفادها أن مصر والسعودية ستبقيان معًا لحماية الأمة العربية، وهو المشهد الذي أغاظ وسائل الإعلام الإيرانية وضرب محاولاتها الفاشلة.
وكانت الزيارة قد أتت بثمارها سريعًا، حيث صدر اليوم بيان مشترك (إعلان القاهرة) بمناسبة زيارة سمو ولي ولي العهد إلى القاهرة، جاء فيه: انطلاقًا من العلاقات الوثيقة والراسخة التي تربط جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وأخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، فقد قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بزيارة إلى جمهورية مصر العربية تلبية لدعوة كريمة من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي يوم الخميس 14 / 10 / 1436هـ الموافق 30 / 7 / 2015م.
شاهد هنا :   السجن على الرئيس السابق محمد مرسي 20 عاماً من أخبار مصر 21-4-2015 الثلاثاء اخبارك
[Total: 0    Average: 0/5]
الوسوم

صحيفة سبق زيارة ولي ولي العهد محمد بن سلمان لـ مصر من اخبار سبق مصر السعودية 31-7-2015

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.