اخبار الشرق الاوسط

جدل ليبي و دولي بسبب اقرار البرلمان قانون العفو العام

قانون العفو العام عن جميع المتورطين في كافة الجرائم بـ ليبيا ، هو القانون الذي اقره مجلس النواب الليبي مؤخراً ، حيث قام بالتصديق عليه بالاغلبية و اقراره.

هذا ما جعل العديد من النشطاء القانونيين و الحقوقين الموجودين داخل ليبيا و خارجها يعترضون على قانون العفو العام  الذي يطلق يد القضاء باستصدار احكام

عفو عن كثيرين ممن ارتكبوا جرائم ضد الوطن الليبي و المواطنيين و دفع ثمن تلك الجرائم العديد من النفوس و ضاعت خلالها سنوات من عمر الوطن الليبي كان من المفترض ان تقوى كوطن و ليس ان يدافع القضاء عن المجرمين و تحريرهم من قبضة العدالة بعدما تم اثبات العديد من التهم السياسية و الاجرامية عليهم .

شاهد هنا :   محاكمة سيف الاسلام القذافي الثلاثاء القادم

و قد قام قانون العفو العام باستثناء بعض الجرائم التي تنص عليها القانون مثل جرائم الارهاب و جرائم الزنا و هتك الاعراض و الاتجار في المخدرات و القتل على الهوية، و تعذيب المواطنين.

جاء هذا القانون سريع التطبيق متزامنا مع اصدار الحكم على سيف الاسلام القذافي رميا بالرصاص الذي سوف يتم تاكيد الحكم يوم الثلاثاء فى المحكة التي قامت بانشاءها ميليشيات فجر ليبيا المقاومة للسلطة الشرعية في البلاد.

فقد قامت تلك المحكمة التي لا تتبع اي قضاء شرعي ليبي باحكام سابقة على عدد من رجال الدولة المسؤولين بـ ليبيا مثل رئيس المخابرات و سبعة من رجالة الذين كانوا يعملون تحت يد الرئيس السابق معمر القذافي ، فقد قامت بالحكم عليهم بالاعدام رغن انها لا تتبع وزارة العدل في ليبيا.

شاهد هنا :   حكم الإعدام على فيصل القاسم مقدم برنامج في الاتجاه المعاكس اخبار سوريا 23-7-2015

و قد قامت عددا من منظمات العدل الدولية و حقوق الانسان مثل هيومن رايس وتش بانتقاد تلك المحكمة التي لا تمط للسلطة الشرعية و وزارة العدل الليبية بشيء فقط قررت ان تلك الاحكام جصدرت وسط فوضه عارمة في البلاد.

الوسوم
جدل ليبي و دولي بسبب اقرار البرلمان قانون العفو العام

عبير محمد

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.