التخطي إلى المحتوى

فى جبال قنديل غارات جوية على متمردين التابعين ل حزب العمال الكردستاني قامت بها القوات الجوية التركية على الموجودين مما اسفرت تلك الغارات عن مقتل ثمانية قرووين و اثنى عشرة اخرين .

و قد قامت القوات الجوية التركية بتنفيذ تلك العميات بقرية زار كلي الواقعة ضمن محافظة السليمانية في إقليم كردستان العراق.

صرح مصدر عسكري ان هناك غارات جوية  لاكثر من 30 طائرة حربية تركية قد اغارت على جبال قنديل معقل المتمردين لحزب العمال الكردستاني حيث القعت من القاعدة الجوية بديار بكر مستهدفة معسكرات حزب العمال و ما يحتويه من ذخائر و اسلحة.

شاهد هنا :   غارات جوية على العاصمة صنعاء وعلى محافظة المحويت من اخبار اليمن 3-9-2016

و قد قام المسؤول عن حزب العمال الكردستاني اثناء تواجدة بواشنطن بطلب المسؤولين فى تركيا بالتوقف عن تلك الغارات الجوية التركية المستهدفة المتمردين و معاقلهم، و ترك اراضيهم ، داعيا الجانب التركي الى الجلوس على مائدة التفاوض السلمي لحل اي نزاع دون التدخل العسكري و التوقف عن دك معاقلهم فورا.

وعلى الجانب السياسي انتقدت الحكومة التركية الجانب العراقي و رد فعله تجاة الغارات الجوية التي تطلقها على متمريى حزب العمال الكردستاني و قالت ان تلك ردود افعال سلبية و مخيبة للامال و كانت تطمح بوجود رد فعل اقوي من الجانب العراقي على ضرباتها المتتاليه على معاقل جزب العمال الكردستاني .

وقد صرح الجانب التركي ان اعضاء و متمردين حزب العمال الكردستاني يتخذون الاراضي العراقي مخبأ لهم يتحصنون فيه ، مكونين جانبا مسلحا مدافعا عن اقليم كردستان .

شاهد هنا :   عاجل : داعش يعدم عددا من منتسبي الشرطة في محافظة صلاح الدين

و الجدير بالذكر ان تلك الطلعات و الغارات الجوية التي قام بها الطيران التركي ليست الاولى بل هناك العديد من الطلعات الجوية المغايرة على  اقليم كردستان ، حيث يقوم الجيش التركي بعمليات كثيرة تستهدف المسحلين الكردستانيين و تنظيم الدولة .

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن