زعيم الحوثيين يحث رجاله على إسترداد عدن و يرفض الخسارة

حث زعيم الحوثيين في اليمن الميليشيا التابعة له يوم الاحد بمواصلة القتال ضد الحكومة اليمنية المدعومة من العرب والخليج واصفا الاستيلاء على عدن الشهر الماضي في إجراء تحقيق “محدود” محتمل من قبل شهر رمضان.

في كلمة على الهواء في التلفزيون تهدف فيما يبدو الى دعم معنويات رجاله، اتهم عبد الملك الحوثي خصومه من اللجوء إلى تحالفات مع كل من جماعة الدولة الإسلامية وإسرائيل في هجومها على المدينة الساحلية الجنوبية.

وقال الحوثي حدث سقوط عدن فقط لأن بعض الحوثيين ومقاتلين متحالفين قد عادوا إلى ديارهم ليكون مع أسرهم في نهاية شهر رمضان المبارك. وقال انه كان لا يزال من الممكن التوصل إلى حل سياسي للحرب.

شاهد ايضاً :   الحرب في اليمن: غارت على صنعاء وقتال في تعز صحافة نت اخبار اليمن 20-10-2015

“مواصلة والتحرك في مقاومتكم، أنت في موقف قوي. وأنت على الطريق للفوز”، قال. “نحن في معركة، معركة كبيرة، والتي يجب علينا أن نستخدم كل جهودنا”.

استعادت الحكومة الكثير من عدن في يوليو، بدعم من غارات جوية شنها منذ أواخر مارس من المملكة العربية السعودية وحلفائها الإقليميين الذين يسعون لإنهاء سيطرة الحوثيين على جزء كبير من البلاد والعودة الرئيس عبد ربه منصور هادي من المنفى.

واضاف ان “العدو، عندما رمى بكل ثقله ونفذت آلاف الغارات، نجحت في إنجازات محدودة، حيث استغل فرصة”، وقال الحوثي في ​​اشارة الى رمضان.

وقال “الحل السياسي لا يزال ممكنا، داخليا”، والحرب المستمرة منذ أربعة أشهر، دون الخوض في تفاصيل.
وذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية وقتل مواطن سعودي في القصف النار عبر الحدود من اليمن إلى الجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية يوم الاحد. سقوط قذيفة على منزل قرب الفجر في منطقة نجران، ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم وزارة الدفاع المدني علي بن عمير آل شهران قوله.

شاهد ايضاً :   كلمة عبدالملك الحوثي اليوم قناة المسيرة 22-2-2016 صحافة نت

ذكرت وكالة انباء سبأ تسيطر الحوثي أن الحوثيين وحلفاء بين وحدات الجيش الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح أطلقت قذائف مدفعية على آل رديف موقع عسكري سعودي في جازان، منطقة جنوب غرب المملكة.

وقالت الوكالة ان القصف أسفر عن مقتل عدد من الجنود السعوديين، نقلا عن مصدر عسكري. ولم يتسن التحقق بشكل مستقل من المعلومات.

 

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق