اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

فوائد الحناء للشعر وشرح طريقة استخدام الحناء للشعر

فوائد الحناء للشعر وشرح طريقة استخدام الحناء للشعر

طرق العناية , للشعر , شديد السواد  , و فوائد الحناء للشعر : فوائد الحناء للشعر وشرح طريقة العناية بالشعر من الفوائد المهمة للحناء للشعر وليس لليدين , وهو من المواد المساعده على فروة الشعر .

فوائد الحناء للشعر الجاف فوائد الحناء للشعر الخفيف فوائد الحناء للشعر الخشن فوائد الحناء للشعر الدهني فوائد الحناء للشعر المتساقط فوائد الحناء للشعر عالم حواء فوائد الحناء للشعر التالف فوائد الحنة للشعر المصبوغ.

أسرار جمال شعر الخليجيات

 

تتميز الفتيات من دول الخليج العربي بالشعر الطويل شديد السواد الكثيف واللامع، حتى أنه أصبح مضرباً للمثل في جمال الشعر وصحته، فما سر الخليجيات في ذلك؟.

اقرأي ايضاً : ———————

حنة سودانية

———————————–

هنالك عدة أمور تساهم في منح الفتيات الخليجيات شعراً صحياً ومميزاً من حيث اللون والرونق واللمعان بسبب بعض الطرق المتوارثة وفق حضارتهم تتعلق بالعناية بالشعر وصحته، ومن تلك العادات:

فوائد الحناء للشعر

– استخدام الحناء في صبغ الشعر منذ الصغر ومن المعروف أن للحناء فوائد كثيرة للشعر منذ القدم.

فوائد الحناء للشعر:

تتمتع الحناء بفوائد عديدة للشعر ومن أهمها:

1- تخفف من حرارة الرأس وتنقي فروة الرأس من الميكروبات والطفيليات.

2- تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في فروة الرأس.

3- تساعد على علاج قشرة الشعر، والتهابات فروة الرأس.

4- تقلل من إفراز العرق.

5- تغذي الشعر وتكسبه حيوية وقوة.

6- تعتبر أفضل وسيلة طبيعية لصبغ الشعر، فهي تحتوي على مادة طبيعية ملوّنة، تعمل على اختراق الشعر وصبغه تماماً دون أي أضرار جانبية.

7- تعمل على معادلة درجة حموضة فروة الرأس.

8- تزيد من كثافة الشعر.

9- تعمل على منع ظهور الشعر الأبيض.

10- تمنع تساقط الشعر.

طرق العناية للشعر و فوائد الحناء للشعر

كما أن للخليجيات عادة جميلة أيضاً تساهم في منح الشعر لوناً جميلاً ورونقاً وهي العناية بالشعر منذ الصغر وتطويله دائماً، وكذلك قصه وتهذيبه باستمرار، وتسريحه بالأمشاط الخشبية، واستخدام الزيوت المختلفة كالسدر مثلاً في خلطات كثيرة ومختلفة تختص كل منها لعلاج مشكلة معينة للشعر، كالقشرة والكثافة واللمعان. فكلما كان الاهتمام بالشعر مبكراً ومتكرراً كانت النتائج أفضل بكثير.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *