ايران تخطط لشراء 80- 90 طائرة بوينج و ايرباص هذا العام

Advertisement

ايران تخطط لشراء ما يصل الى 90 طائرة سنويا من بوينج وايرباص (AIR.PA) لتجديد أسطولها القديم مرة واحدة يتم رفع العقوبات الغربية، ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الايرانية حالته مسؤول كبير في الطيران قوله يوم الاحد .

وقال ان ” ايران شراء ما مجموعه 80-90 طائرات سنويا من العملاقين الطيران في المرحلة الأولى من تجديد أسطولها الجوي”، وقال محمد خودكرامي ، مدير تصريف الاعمال من منظمة الطيران المدني الايرانية، وفقا لما ذكرته ايرنا.

وأثار الاتفاق النووي الشهر الماضي بين طهران والقوى العالمية من احتمال المصرفية والتجارية عقوبات على إيران التي رفعت، وربما قرب نهاية هذا العام، وهو ما يعني فرصة لتجديد أسطول من الطائرات التجارية التي متوسط ​​أعمارهم 23 عاما هو تقريبا ضعف المعدل الدولي.

شاهد ايضاً :   معلومات وصور معلومات حول قنبلة القيصر القنبلة النووية من اخبار روسيا 2-9-2015

“سوف نقوم بشراء طائرات من بوينج وايرباص بأعداد متساوية”، ونقلت مصادر صحفية عن خودكرامي قوله، مضيفا أن ايران ستحتاج في البداية لإضافة 80 طائرة على الاقل لأسطولها كل عام. وأضاف أن هذا يعني أن ما مجموعه 300 طائرة خلال خمس سنوات.

وقال خودكرامي  ان ايران تشرع في تمويل المشتريات من خلال الآليات بما في ذلك منهج التأجير، والقروض الأجنبية وأموال الدولة.

ويقدر مسؤولو الصناعة في ايران والغربي في وقت سابق ان ايران بلد مكون  من 80 مليون نسمة، سيحتاج ما مجموعه 400 طائرة خلال العقد القادم، على افتراض تنفيذ الاتفاق النووي انه يمضي بسلاسة ويتم رفع العقوبات.

شاهد ايضاً :   إيران ترسل أسلحة الى الحوثيين في صنعاء تعود ملكيتها إلى عهد صدام حسين

 

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.