التخطي إلى المحتوى

انتقد وزير المالية الفرنسي ميشيل سابين وجهة نظر نظيره الالماني فولفغانغ شويبله عندما صرح بأن اليونان قد تترك مؤقتا في منطقة اليورو، لكنه قال  ان العلاقات الفرنسية الأوروبية “ليست مكسورة” .

في مقابلة مع صحيفة هاندلسبلات الالمانية اليومية، قال سابين ان شويبله وزير المالية الالماني  جانبه الصواب في القول باعطاء منطقة اليورو  لليونان “مهلة” –  و هي فكرة طرحها وزير المالية الألماني الشهر الماضي خلال محادثات للتوصل الى اتفاق لإبقاء اليونان في الكتلة.

وقال “أعتقد أن فولفغانغ شويبله وزير المالية الالماني خانه التعبير الامثلعن القضية ، حتى يتجنب الدخول في صراع مع القيادات الأوروبية الاساسية ،” صرح بذلك وزير المالية الفرنسي ميشيل سابين  في لقاء لمجلة هاندلسبلات .

شاهد هنا :   أخبار اسعار الذهب مصر 29-12-2014

“هذه الإرادة، إنما هي في حقيقة الامر أيضا الغام، وتنطوي على تعزيز منطقة اليورو”، مضيفا أن هذا استبعد إمكانية خروج اليونان خروجا مؤقتا من الاتحاد النقدي كذلك لـ 19 عضوا.

وأضاف سابين وزير المالية الفرنسي  : ستكون جميع البلدان الأخرى التي تجد نفسها في صعوبات يريدون الخروج من هذه القضية عن طريق تعديل عملتها إذا كنت تسمح لرحيل مؤقت، ” .

وقال الوزير الفرنسي ميشيل سابين انه مع ذلك يريدون العمل مع شويبله لتعزيز و توثيق التكامل  الاقتصادي في منطقة اليورو عن طريق تعزيز الحكم في السياسات الاقتصادية.

ذكرت مصادر صحفية ان سابين اوضح أن تغيير المعاهدة لإدخال وزراء المالية الأوروبيين وميزانية لمنطقة اليورو لن يكون ممكنا قبل عام 2017.

شاهد هنا :   أخبار السعودية 13 محرم 1436 اخبار الأقتصاد 6-11-2014

و من المعروف ان دولة اليونان و هي عضوة من دول الاتجاد الاوروبي او منطقة اليورو قد واجهت صعوبات متعددة للابقاؤ على مكانتها داخل منطقة اليورو الا انها كانت على شفه انهيار اقتصادي محقق و قد اخدت المنطقة الاوروبية قرارت لاستبعادها و لكن على اخر لحظة تم عمل  خطة انقاذ للاقتصاد اليوناني كفرصة اخيرة لها.

 

 

 

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.