رئيس الوزراء اليوناني تسيبراس : لن نقوم بتدابير تتجاوز تلك التي وضعت في القمة

قال رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس يوم الاربعاء ان حكومته لن تنفذ تدابير الإصلاح اكثر مما تم الاتفاق عليه مع المقرضين في قمة منطقة اليورو في وقت سابق هذا الشهر.

و صرح ئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس لـ راديو ستو Kokkino. أنا أعلم جيدا إطار صفقة وقعنا في قمة منطقة اليورو في 12 يوليو”

قال تسيبراس “سننفذ هذه الالتزامات، بغض النظر عن ما إذا كنا نتفق معها أو لا. لا شيء أبعد من ذلك.”

وقال تسيبراس أيضا أن البلاد بوجود توازن الميزانية الأولية أن يكسر أو حتى تسجل عجزا هذا العام، و هذا يتوقف على الوضع المالي.

لم تطلب اليونان زيادة أخرى في مساعدة السيولة في حالات الطوارئ (ايلا) من البنك المركزي الأوروبي يوم الأربعاء، في اشارة البنوك اليونانية لم يتم حرق النقد بالبنوك بشكل اسرع من الذي تحدث عنه ما يخشى سابقا.

كما تحدثت مصادر اقتصادية مطلعة بالبنك المركزي الأوروبي، والتي زادت ELA بمقدار 900 مليون يورو لكل من الأسبوعين الماضيين، وأبقى غطاء لها في حوالي 91000000000 € يوم الاربعاء بعد أن تحدت بنك اليونان بعض التوقعات ولم تطلب زيادة أخرى، مشيرا إلى أن البنوك هي الحفاظ على النقدية العازلة.

Advertisement

وقال “هذه علامة ايجابية للاقتصاد اليوناني والمقرضين المحليين”، وهو مصرفي بارز في أحد البنوك اليونانية من القطاع الخاص لرويترز. “البنوك اليونانية لها وسادة وافرة من السيولة في الوقت الراهن. سيأتي الاختبار الحقيقي عندما قررت الحكومة لتخفيف القيود المفروضة على ضوابط رأس المال.”

POSTQUARE

Advertisement