التخطي إلى المحتوى

مؤيدو الولايات المتحدة من اتفاق إيران النووي، واثقون بشكل متزايد ما يكفي من الدعم الديمقراطي لضمان انه يحتاج مراجعة من قبل الكونغرس، رغم المعارضة الشديدة من قبل غالبية الجمهوريين وحملة الضغط الهائل.

في الوقت الذي النواب اثناء العطلة لفصل الصيف في الأسبوع الماضي، لم يكن أي من كبار الديمقراطيين في مجلس النواب يخرج رسميا ضد الاتفاق والعديد من الشخصيات المركزية، بما في ذلك زعيم الأقلية نانسي بيلوسي، كان يصوت بقوة لصالح القرار .

وقالت بيلوسي انه واثق من أنه إذا  كما كان متوقعا، من ان الجمهوريين تمرير “قرار الرفض” في محاولة لإغراق صفقة، حق النقض وعد من هذا الإجراء من قبل الرئيس باراك أوباما سوف تستمر فيه .

شاهد هنا :   اشتباكات بين قوات الأسد والجيش الأردني على الحدود السورية الاردنية

أن لا يقل عن 44 الديمقراطيين في مجلس النواب و 13 الديمقراطيين في مجلس الشيوخ أن يتحدى أوباما والانضمام الجمهوريين في معارضة الصفقة للحصول على أغلبية الثلثين في مجلسي اللازمة لتجاوز حق النقض.

وقال “لقد أكد أكثر وأكثر منهم (الديمقراطيون في مجلس النواب) لي أنهم سوف يكون هناك للحفاظ على حق النقض،” بيلوسي للصحفيين.

وكانت الولايات المتحدة ورئيس المفاوضين في 14 يوليو اتفاق بين القوى العالمية وإيران لكبح برنامج طهران النووي مقابل رفع العقوبات، وانخراطها أمر ضروري لتنفيذ ذلك.

في الأسبوعين الأخيرين، وقد توالت البيت الأبيض من أسلحته كبيرة في جلسات الكونغرس واجتماعات خاصة للدفاع عن الصفقة التي يقول أوباما ليس مثاليا ولكن هو أفضل وسيلة للحفاظ على إيران من الحصول على قنبلة نووية.

كانت قوية جماعات الضغط الموالية لإسرائيل أن نعتقد أنه سيكون خطرا على الدولة اليهودية من خلال تمكين إيران نشطة بشكل خاص، على الرغم من أن بعض الفصائل الموالية لإسرائيل تدعم الصفقة.

شاهد هنا :   الأولمبي يصل الي ايران

وكان المعارضون يأملون ان الديمقراطيين نفوذا يخرج ضد الصفقة في وقت مبكر، لإعطاء الزخم قبل العطلة.

ولكن على الرغم من علامات الشك، قلة من الديمقراطيين الذين لم تعارضه علنا، بما في ذلك النواب نعمة منغ وخوان فارغاس، ليست من بين تلك التي تعتبر مؤثرة حول هذه القضية.

واضاف “هذا يدل على قوة جدار الحماية لدينا هنا” قال مساعد في الكونجرس الديمقراطي كبار.

أن لا يقل عن 13 الديمقراطيين في مجلس الشيوخ و 44 في مجلس النواب ان تنضم الى الجمهوريين في معارضة الصفقة للحصول على أغلبية الثلثين في مجلسي اللازمة لتجاوز حق النقض.

شاهد هنا :   مصر تحكم على ستة اشخاص بسبب ارتكاب الفجور
نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.