التخطي إلى المحتوى

تدفق المهاجرين إلى أوروبا هو نتيجة من الولايات المتحدة ومكتب خدمات المشاريع العسكرية للاتحاد الأوروبي في الشرق الأوسط – الرئيس التشيكي

قال الرئيس التشيكي Milosh زيمان وسائل الاعلام المحلية تدفق المهاجرين إلى أوروبا ينبع من التدخلات العسكرية للدول الغربية في العراق وليبيا وسوريا، والتي ساهمت في ظهور الجماعات الإرهابية في الشرق الأوسط.
“متجذر الموجة الحالية من الهجرة [إلى أوروبا] في مجنون [الولايات المتحدة] فكرة لإطلاق التدخل في العراق، والتي زعم أسلحة الدمار الشامل، ولكن تم العثور على أي شيء”، وقال زيمان في مقابلة على شريط فيديو مع التشيك Repubic ل صحيفة BLESK نشرت يوم الاحد.

شاهد هنا :   عملية تحرير المحافظة من تنظيم (داعش) الإرهابي

وقال زيمان على رأس هذا، رغبة الولايات المتحدة “إلى” استعادة النظام “في ليبيا وسوريا أدت فقط في تصعيد الصراعات في كلا البلدين وظهور المنظمات الإرهابية، مما دفع الناس إلى الفرار من المنطقة.

وأضاف أن الأمر لا يقتصر كانت الولايات المتحدة هي المسؤولة عن الفوضى المهاجرين، ولكن حلفائها الغربيين التي ساعدت على “تنسيق العمليات في ليبيا” كذلك.

وأعلن عزمه على التحدث في الدورة العادية للجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت لاحق من هذا العام، واقتراح أن الأمم المتحدة إنشاء وحدات عسكرية لتدمير معسكرات تدريب الإرهابيين.

شاهد هنا :   تفاصيل الحريق في مدينة الملك فهد الطبية بالرياض أخبار السعودية 11-10-2015

انتقد زيمان أيضا على المهاجرين يوم الاحد بعد التوترات في مركز احتجاز للاجئين في شمال شرق جمهورية التشيك دفعت الشرطة إلى استخدام الغاز المسيل للدموع. نحو 100 من المهاجرين غير الشرعيين بانتظار ترحيلهم نظموا مظاهرة يوم الجمعة، وإلحاق أضرار مبنى المركز، وفقا للسلطات المحلية.

“لا أحد دعاك هنا. ولكن الآن أنت هنا، يجب احترام القواعد دينا، ونحن نحترم القواعد عندما نذهب إلى بلدك” قال الرئيس.

ووفقا للشرطة، تم اعتراضها 3018 مهاجر غير شرعي من قبل المكلفين بإنفاذ القانون التشيك حتى الآن في عام 2015. وهذا الرقم هو أعلى ما يقرب من 50٪ مما كانت عليه في النصف الأول من عام 2014.

شاهد هنا :   الولايات المتحدة الامركية تحذر من ان الضربات الجوية غير كافية لمنع داعش من السيطرة على كوباني

وفي الوقت نفسه، في وقت متأخر يوم السبت، نحو مائتي مهاجر، وفقا لتقديرات AP، اقتحمت مجددا محطة النفق الأوروبي بالقرب من بلدة ميناء كاليه الفرنسية في محاولة للوصول إلى المملكة المتحدة. وورد أن الشرطة توقف الحشد باستخدام مهيجة الكيميائية. وقد تم توثيق أكثر من مائة محاولات للدخول في نفق من قبل قوات الأمن في هذا الأسبوع وحده. رجل أصيب قاتلة بواسطة شاحنة خلال واحدة من المحاولات.

 

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.