قوات مصرية شاركة في إقتحام قاعدة العند وتحريه من اخبار اليمن صحافة نت اخر اخبار اليمن 3-8-2015

وقالت مصادر مطلعة إلى احدى الصحف الإخبارية ا((العربي الجديد)) وصفتها بالخاصة, والمطلعة ومن لسان احد القادة المصريين, بأن هناك وحدات مصرية, شاركت في عملية إقتحام معسكر العند صباح اليوم, وقد شاركة قوات الطيران والمظلات المصرية في عملية الإقتحام صباح اليوم الإثنين 3 اغسطس 2015.

كما ذكرت الصحيفة نفسها بأن هناك مايقارب 700 عنصر توجهوا إلى المملكة العربيه السعودية,وذلك للمشاركة في عملية الإقتحام لليمن مع القوات السعودية, وقت ماتقرر ذلك المملكة كونها هيا المحركة لـ عملية عاصفة الحزم.

يجدر ذكره بأن هذه المره الثانية الي تدخل مصر في حرب في اليمن, وكانت قد شاركت في وقت تحرير اليمن, من الإستعمار البريطاني, وها هيا الأن تشارك في عملية الحزم واعادة عاصفة الحزم, وذلك لإخراج الحوثيين من السيطرة الي تم سيطرة اليمن من قبلهم.

العربي الحديد تحديث وسبق الهجوم خروج مئات من المقاتلين والعسكريين تؤازرهم الدبابات والمصفحات والعربات العسكرية المتطورة، صباح اليوم، من عدن صوب محافظة لحج، التي تتمركز فيها قاعدة العند الجوية.

وتحتل قاعدة العند موقعاً استراتيجياً عسكرياً، والسيطرة عليها بمثابة تحول نوعي في سير المعارك هناك، وقد جاء التقدم في اتجاه القاعدة بعد أسابيع من السيطرة على مدينة عدن، وبعد معارك دارت الفترة الماضية في بعض مناطق محافظتي لحج وأبين شمال وشرق عدن.

ومع تضارب الأنباء حول حجم التقدم المحرز حتى اللحظة في المحافظتين (لحج وأبين)، إلا أن الأمر أصبح، حسب معطيات ميدانية وسياسية، مسألة أيام أو أسابيع، وسط التراجع المستمر للموالين للحوثي والرئيس، المخلوع علي عبدالله صالح في المدن الجنوبية.

 

شاهد ايضاً :   صور صالح البشري شهيد الثورة الشبابية ضد الحوثيين في صنعاء

ضع هنا تعليق