اخر اخبار اليمن 5-8-2015 اليوم الأربعاء المشهد اليمني صحافة نت اخبار الحوثيين قوات التحالف

الصفحة العربية متابعات اليوم على الصفحة العربية نضع لكم بعض من اخر اخبار اليمن 5-8-2015 اليوم الأربعاء المشهد اليمني صحافة نت اخبار الحوثيين قوات التحالف.

اخر اخبار اليمن 5-8-2015

من الأخبار المهمة الي حدثت يوم أمس, هو تحرير قاعدة العند من ايدي المليشيات الحوثيه وانصار صالح, وكما قال احد القاده في الحوثيين بأن تحرير عدن, وكذلك تحرير قاعدة العند لا يعتبر نصر, وماقام به المسلحين من اقتحام لـ قاعدة العند, كان بمسانده الطائرات من قوى التحالف فقط لاغير.

تواجد قوات التحالف في عدن

أكد “محمد علي مارم ” مدير مكتب الرئيس اليمني  وصول كتيبة عسكرية لقوات إماراتية إلى عدن لتأمين مطارها إلى جانب القوات اليمنية العسكرية.

شاهد ايضاً :   جدول اسعار الذهب اليمن 4-8-2015 اليوم الثلاثاء

وقال مارم ووفقًا لما ورد في صحيفة “الرياض” السعودية ان هذه الكتيبة الإماراتية تعمل على مساعدة الجيش اليمني في السيطرة على المطار، إلى جانب دعمها للجيش في تشغيل بعض الأجهزة الدقيقة والحساسة التي لم يكن لدى القوة اليمنية العسكرية دراية حول تشغيلها والتعامل معها.

واضاف :  “القوات الإماراتية لم تنفذ أية عملية إنزال بري، وإنما اقتصر دورها على تأمين مطار عدن إلى جانب عملها في مساعدة الجيش اليمني وكان هذا بتنسيق مع قوى التحالف والقوى اليمنية”، مشدداً على أن جميع العمليات المنفذة والعمل في اليمن يسير بتنظيم وترتيب بشكل كبير”.

شاهد ايضاً :   التلفزيون الخاص بالحكومة اليمنية قناة عدن تتحدث عن إنقلاب على هادي

انشاء معسكرات في حضرموت

في قبل بدء التصفية والحسم لـ حسم المعركة من قبل قوات التحالف العربي على قوات الحوثيين وانصار علي عبدالله صالح.
أفادت تقارير صحفية وإخبارية  أن قوات التحالف أنشأت معسكراً تدريبياً لأبناء القبائل في منطقة “ثمود” الصحراوية شرق المحافظة بإشراف إماراتي مباشر، في إطار دورها المتصاعد في اليمن.
ويشرف على التدريبات ضباط متدربين إماراتيين, وقد حاولوا إستقطاب العديد من ابناء القبائل في اليمن, وفي حضرموت, وذلك لتدريبهم على القتال والمواجهة, وذلك لعدم دخول الحوثيين وانصار صالح الى حضرموت.
تقييمك للمقال
[مجموع: 0 التقييم: 0]

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق