صوره ارشيفية

اخبار عن اختراق المواقع الصهيونية الاسرائيلية 7-4-2013

أخبار العالم

Advertisement

صحيفة الصفحة – مصادر منوعه

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

في ضربة موجعه اليوم تحصلها اسرائيل في اختراق العديد من الحسابات والمواقع الاسرائيلية الهامه وغير الهامة في صباح اليوم الاحد 7 ابريل 2013 .

تداولت مواقع إسرائيلية – اليوم الأحد –  أنباء عن اختراق قراصنة من حول العالم لمواقع إسرائيلية، منها مواقع لمؤسسات هامة وحسابات مواقع تواصل اجتماعى.

وذكر موقع صحيفة  JERUSALEM POST الإسرائيلية، أنه انتشرت قائمة عن المواقع التى تم اختراقها أو سيتم الهجوم عليها من قبل جماعة مناهضة لإسرائيل، حيث ضمت القائمة: الموقع الرسمي لمكتب رئيس الوزراء، وموقع قوات الدفاع الإسرائيلية إلى جانب الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الذي تعرض للهجوم في وقت مبكر اليوم الأحد، وموقع 144 التابع لشركة الاتصالات “بيزك” ومواقع لشركات تجارية وحسابات فيس بوك، كما تمكنوا من نشر تفاصيل بطاقات ائتمان لإسرائيليين.
كما أشارت الصحيفة إلى أن قراصنة إسرائيلين قاموا بالرد على تهديدات لحملة الهجمات السيبرية التى أطلقت على نفسها اسم Op Israel والتي تنتمي لمنظمة ((أنينوموس))، حيث أرسلت تهديدات بالهجوم على المواقع الإلكترونية في البلاد وحسابات الفيس بوك خلال شهر أبريل الحالى.
وفى الوقت نفسه، نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط  عن صحيفة HAARETZ – إن قرابة 19 ألف حساب فيس بوك لإسرائيليين تم تسجيل اختراقه، كما أشارت الصحيفة عبر موقعها على الإنترنت إلى أن القراصنة هددوا بمحو خريطة إسرائيل من على شبكة الإنترنت عبر شن هجمات واسعة النطاق مساء السبت ضد عدد من المواقع الرسمية الإسرائيلية.
بينما نفت صحيفة Y.NEWS  والمعروفة عربيًا باسم “يديعوت أحرونوت” – اليوم عبر موقعها الإلكترونى – ما تردد من نجاح محاولات الاختراق لمواقع المؤسسات الإسرائيلية الحساسة، حيث أشارت إلى أن مسئولين أكدوا أن حملة الهجوم السيبراني التى استهداف المواقع الحكومية الإسرائيلية قد  فشلت في أن تتسبب فى أى أضرار خطيرة.
ولفتت الصحيفة إلى أن إسحاق بن يسرائيل، من مكتب سايبر الوطنية للحكومة، قال إن معظم المتسللين فشلوا فى إغلاق المواقع الرئيسية.
كما أضاف إسحاق: “هؤلاء المخترقون المجهولون لا يملكون المهارات ليتسببوا فى أي ضرر حقيقي لتدمير البنية التحتية الحيوية في إسرائيل”، مشيرًا إلى أن هذه الشائعات استهدفت فقط عمل ضوضاء فى الإعلام، حيث إنها إن كانت تنوى بالفعل اختراق المواقع ما كانت حذرت قبلها.

شاهد ايضاً :   اختراق موقع الاصلاح نت واتهام المقاومة الجنوبية في البيان من اخر اخبار اليمن 22-7-2015

كما أشار شلومي دوليف، وهو خبير في أمن الشبكات والتشفير في جامعة بن غوريون، إلى أن الهجمات من هذا النوع من المرجح أن تصبح أكثر شيوعًا، حيث اعتبرها اختبارًا جيدًا لأنظمة الدفاع  الإلكترونية الإسرائيلية.
ولفتت الصحيفة: “على الرغم من أن موقع كتب الإحصائيات الإسرائيلى تعطل اليوم الأحد، و لكنه لم يتضح أنه ما إذا تم اختراقه”.
وفى نفى قاطع لما تردد عن اختراق مواقع لمؤسسات حساسة فى الدولة، قالت الصحيفة: “ذكرت وسائل الإعلام أن المواقع التابعة لوزارة الدفاع والتعليم والمالية وكذلك البنوك والبورصة قد تعرضت لهجوم أمس، ولكن هذه المؤسسات نفت هذه التقارير”.

شاهد ايضاً :   هكر يمني يخترق موقع وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات اليمنية "اخبار التقنية"
[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.