جهود المملكة العربية السعودية في مجال أبحاث وعلوم الفضاء

أشاد رائد الفضاء الأمريكي الدكتور باز ألدرين بجهود المملكة العربية السعودية في مجال أبحاث وعلوم الفضاء، وبالتطور الذي تشهده في المجالين الحضاري والاقتصادي، واسهامها الكبير في مجال الاقتصاد العالمي.
ونوه الدكتور باز ألدرين الذي يزور المملكة حاليا بجهود صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في مجال الفضاء، وتواصله الدائم مع من يعملون في هذا المجال.
وقال: “نحرص على مشاركة سمو الأمير سلطان بن سلمان في الأعمال المتعلقة ببرنامج “ناسا” المستقبلي عن المريخ، حيث سيكون برنامجاً عالمياً واسعا تشارك فيه الكثير من الدول، وأنا واثق أن الأمير سلطان بن سلمان يريد أن يكون جزءا من ذلك ليسهم في هذه المهمة كما فعل في الماضي”.
ويعدّ ألدرين أحد رواد الفضاء البارزين، إذ وطئت قدماه سطح القمر خلال أول هبوط للإنسان أجرته مركبة أبولو 11 في 21 يوليو من عام 1969، إلى جانب رائد الفضاء المعروف نيل آرمسترونغ أول إنسان سار على سطح القمر، ويُعرف ألدرين على مستوى العالم ناشطاً وداعماً للجهود المتواصلة والحثيثة لتطوير تقنيات الفضاء والنهوض بها إلى آفاق جديدة، كما يشتهر بعمله مهندساً للفضاء وقيامه بتصميم تقنية للالتقاء المداري تعدّ حيوية للهبوط على سطح الكواكب الأخرى في المستقبل.

Advertisement

POSTQUARE

Advertisement