تحديث تحسينات HTML في لوحة مشرفي المواقع تحسين الموقع في محركات البحث

لوحة مشرفي المواقع الصفحة العربية ابو مرام موضوعنا اليوم حول التحديث للوحة مشرفي المواقع في تحديث تحسينات HTML , ومعرفة الاخطاء الي قد تؤثر في تصدر نتائج ومسك الكلمات في محرك البحث والتعرف بشكل مفصل على لوحة التحكم الخاصة بقوقل  والتعرف على اهم خياراتها .

تحديث تحسينات HTML

تحسينات HTML, هيا اداة مميزه مقدمة من قبل قوقل, مضافة في لوحة مشرفي المواقع قوقل, حيث يمكنكم معرفة الاخطاء وتتبعها من لوحة او ماتسمى حالياً بعد تغييرها  الى .

يمكنكم من الدخول على اللوحة ومن ثم مظهر البحث >> تحسينات HTML.

حيث رح تجد فيها العديد من الخيارات منها

لوصف التعريفيالصفحات
أوصاف meta مكررة
أوصاف meta طويلة
أوصاف meta قصيرة
علامة العنوانالصفحات
علامات عناوين مفقودة
علامات عناوين مكررة
علامات عناوين طويلة
علامات عناوين قصيرة
علامات عناوين غير مفيدة
المحتوى غير القابل للفهرسة

او كما هو واضحه من الصور حيث تم تحديث تحسينات HTML بتاريخ 9-8-2015

لوحة مشرفي المواقع
تحديث تحسينات HTML

ماذا تعرف حول لوحة مشرفي المواقع

HTML Improvements تحسينات HTML: من المهم جداً مراجعتها بشكل دوري, حيث تظهر لك الصفحات التي تحوي العنوان المتشابهه أوصاف META مكررة تقوم بإصلاحها.

شاهد ايضاً :   فيس بوك ينافس تويتر في عرض الأخبار بأداة جديدة لعرض الأخبار

Sitelinks روابط اقسام الموقع: هي روابط يتم إنشاؤها تلقائيًا وقد تظهر أسفل نتائج البحث لموقعك, انصحك بتركها وعدم الاهتمام بها.

Accelerated Mobile Pages صفحات الجوّال المُسرّعة: ظهرت في بداية 2016 مع بدء اعلان جوجل ظهور AMP في محرك البحث, ووظيفتها ايجاد الأخطاء بعد تهيئة الموقع لـ AMP حيث تظهر  الاخطاء وعددها وشرح مُفصل عنها وعن مكانها.

Search Traffic زيارات البحث

Search analytics بحث analytics: بواجهتها الجديدة والجذابة والمفيدة جداً, والتي تعرض لك النقرات والظهور ونسبة CTR “نسبة النقر إلى الظهور” والموضع, وذلك لأهم الصفحات في موقعك, كما ويعرض لك مصدر الزيارات من البلدان والأجهزة.

Links To Your Site روابط الى موقعك: تقوم بعرض الروابط الخارجية “Backlinks” لموقعك.

Internal Links الروابط الداخلية: تعرض لك الصفحات التي قمت بربطها مع بعضها داخل موقعك, مثل الصفحة الرئيسية والأقسام وأهم الصفحات.

Manual Actions الإجراء اليدوي: عندما تلاحظ أختفاء موقعك من جوجل, او تراجع حاد في نتائج البحث, راجع الإجراء اليدوي وستجد رسالة من google قيامها بإجراء يدوي ضد موقعك, وذلك بسبب أساليب غير مرغوب فيها.

شاهد ايضاً :   إنتهاء وقت المحتوى المكرر النسخ واللصق والتركيز على المحتوى الحصري SEO GOOGLE

International Targeting الاستهداف الدولي: وذلك لتحديد لغة موقعك وتحديد البلد المستهدف.

Mobile Usability قابلية الاستخدام على الجوّال: سيعرض لك الصفحات الغير متوافقة مع الجوال والتي بحاجة لأصلاح.

Google Index فهرس جوجل

Index Status حالة الفهرس: وتعرض لك خط بياني الصفحات المؤرشفة في جوجل باليوم, ومجموع الصفحات الموجودة في فهرس جوجل.

Content Keywords الكلمات الرئيسية للمحتوى: من أسمها واضحة وليست بحاجة لشرح.

Blocked Resources الموارد المحظورة: الموارد المحظورة وهي والتي لا تستطيع عناكب جوجل قرائتها مثل ملفات js و css والاضافات.

Remove URLs إزالة عناوين URL: يمكنك حجب بعض الصفحات التي لا تريد أن تدخل في فهرس جوجل وتظهر في نتائج البحث, وذلك باستخدام ملف robots.txt.

Crawl الزحف

Crawl Errors أخطاء الزحف: اخطاء الزحف في حال توقف سيرفر موقعك, أو لم تستطيع عناكب البحث الدخول إلى صفحة ما في موقعك, سيظهر لك رسالة هنا, حيث عليك متابعة هذا الأمر بشكل يومي, وحذف المشاكل التي تحدث, وذلك عن طريق الضغط على تم إصلاحه “Mark as fixed”

شاهد ايضاً :   كورس ستيب سيو وتخفيض في سعر الشراء لمدة محددة معلومات حول كورس ستيب سيو

Crawl Stats إحصاءات الزحف: سيعرض لك إحصائيات مفصلة عن عدد صفحات الزحف لكل يوم وعدد وحدات الكيلوبايت التي يتم تنزيلها في اليوم والوقت المستغرق في تنزيل صفحة واحدة.

Fetch as Google جلب مثل Google: جلب مثل قوقل  أداة مهمة جداً, وذلك لأدخال صفحات موقعك إلى فهرس جوجل مباشرة دون الحاجة لأنتظار عناكب البحث.

robots.txt Tester اختبار robots.txt: أيضاً أداة مهمة وذلك لأختبار ملف robots.txt وفي حال لم يكن لديك معلومات عن هذا الملف الهام والضروري في كل موقعك, انصحك بقراءة هذه المقالة: إنشاء ملف robots.txt

Sitemaps: من خلال هذه الاداة تستطيع اضافة خريطة لموقعك, ومتابعة نتائج الصفحات المرسلة والمفهرسة في جوجل “يوجد شرح تفصيلي عن خريطة الموقع بالفيديو الأول”.

URL Parameters معلمات عنوان URL: لا تستخدم هذه الميزة إلا إذا كنت متأكدًا من كيفية عمل المعلمات. فقد يؤدي استبعاد عناوين URL بطريقة غير صحيحة إلى اختفاء العديد من الصفحات من البحث.

 

تقييمك للمقال
[مجموع: 0 التقييم: 0]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق