التخطي إلى المحتوى

الصفحة العربية متابعات من الأخبار المحلية السعودية واخبار الحوادث تفاصيل سبب انقطاع الكهرباء في السعوديه جده مكة المدينة جيزان الطائف اخبار السعودية 14-8-2015.

انقطاع الكهرباء في السعودية

تفاصيل سبب انقطاع الكهرباء في السعوديه جده مكة المدينة جيزان الطائف اخبار السعودية 14-8-2015

تسببت إنقطاع الكهرباء في بعض مناطق السعودية, بحالة من الإرتباك والهلع, وكذلك التخاوف, حيث تم فصل الطاقة الكهربائية على بعض المناطق في جدة, والطائف والمدينة المنوره وكذلك مكة المكرمة.

حيث كانت الأجواء في مكة المكرمة معتمة بالظلام , وذلك بسبب الإنقطاع للتيار الكهربائي على المدينة.

كما قال بعض المغردين, بأنه ذهب إلى المدينة لزيادة المسجد النبوي, ولاحظ بأن المسجد في ظلام, ولا يوجد لديه محول احتياطي لتشغيل الكهرباء.

سبب إنقطاع الكهرباء

قالت وزارة الكهرباء السعودية, بأن السبب وراء اطفاء العديد من المناطق في المملكة العربيه السعودية سواء كانت في جدة او الطائف او جيزان او المدينة المنوره او اي منطقة اخرى, كانت بسبب عطل فني وتلف في احدى المحطات الكهربائية وهيا محطة رابغ 2.

يشار إلى أن الشركة السعودية للكهرباء أعلنت قبل قليل عبر حسابها بتويتر أن انقطاع خدمة الكهرباء على مناطق متفرقة من جدة ومكة والمدينة والطائف وجازان كان بسبب عطل طارئ على محطة رابغ ٢.

وأكدت إعادة التيار الكهربائي، لأكثر من 90% من المشتركين المتأثرين بانقطاع التيار في القطاعين الغربي والجنوبي، بسبب العطل الذي تعرضت له محطة “رابغ 2″ مساء أمس الخميس.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن مهندسيها وفنييها وفرق الطوارئ والعمليات يعملون حالياً لإعادة الخدمة لبقية المشتركين المتأثرين، مؤكدة عودة التيار الكهربائي لمناطقهم خلال وقت قصير، مجددة اعتذارها للجميع.

وأضافت أن عطلًا فنياً في الشبكة المترابطة تسببب في خروج محطات تغذية عدد من الأحياء في كل من مدن جدة، ومكة المكرمة والمدينة المنورة، بالإضافة للطائف، وجازان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.