قصف معسكر الصيانة يظهر حجم الوقود المخبىء هناك من اخر اخبار اليمن 12-5-2015 من صحافة نت

أخر اخبار اليمن 16-8-2015 الأحد صحافة نت اخبار الحرب الحوثيين صنعاء تعز عدن

اخبار الشرق الاوسط

Advertisement

الصفحة العربية كريم سالم اخبار محلية في اليمن حيث نقدم لكم أخر اخبار اليمن 16-8-2015 الأحد صحافة نت اخبار الحرب الحوثيين صنعاء تعز عدن .

اخبار اليمن 16-8-2015

غارات على العاصمة اليمنية صنعاء فحر اليوم الأحد 16 اغسطس 2015, حيث سمع دوي انفجارات, وكذلك مضادات ارصية للطيران, بينما, شنت الغارات على بعض المناطق.

حيث تحدثت المصادر بأن الغارات الجوية استهدفت قاعدة الديلمي الجوية شمال صنعاء وسماع دوي انفجارات عنيفة ، صاحبها اطلاق كثيف للمضادات الارضية.
المقاومة الشعبية في قلعة القاهرة سيطر رجال المقاومة الشعبية بمدينة تعز صباح اليوم الأحد على قلعة القاهرة الأثرية بمدينة تعز بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي وصالح التي كانت تتمركز فيها وتقصف منها الاحياء السكنية.

شاهد ايضاً :   ترقبات منتظرة لليمنيين اليوم من اخبار اليمن 1-2-2015 وقرارات الحوثي

وبحسب مصدر في قيادة المقاومة الشعبية فإن رجال المقاومة الشعبية المسنودين بأفراد من الجيش الوطني تمكنوا عند الساعات الأولى من نهار الأحد من احكام السيطرة على قلعة القاهرة الأثرية التي كان يتحصن فيها مسلحو مليشيا الحوثي وصالح ويقصفون احياء تعز السكنية منها.

عدن عاصمة اليمن لـ 5 سنوات أكد نايف البكري, محافظ عدن, لـ “الشرق الأوسط” توجه القيادة اليمنية لإعلان المدينة الجنوبية, عاصمة لليمن لمدة 5 سنوات.

وأضاف البكري أن اختيار عدن عاصمة لليمن لفترة 5 سنوات يأتي “للموقف الذي قدمته المدينة في التصدي لعملية الانقلاب على الشرعية التي تقودها ميليشيات الحوثي”.

شاهد ايضاً :   غارات على صنعاء لمواقع الحوثيين صحافة نت اخبار اليمن 4-1-2016

وكانت وزيرة الإعلام اليمنية نادية السقاف، أكدت في تصريحات صحافية أن عدن ستكون عاصمة للبلاد لمدة خمس سنوات، مشيرة إلى أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي سيزور المدينة خلال الأيام المقبلة.

اغتيال العديد من القاده من قبل قوات التحالف تمكنت طائرات التحالف العربي يوم أمس من إفشال اجتماع سري لقيادات مليشيات الحوثي في مديرية حرض الحدودية مع السعودية.

وقالت مصادر محلية لـ«يمن برس» أن طائرات التحالف شنت سلسلة غارات جوية على منزل أحمد الساحلي بمدينة حرض أثناء انعقاد اجتماع سري لقيادات الحوثيين في المنزل.
وأكدت المصادر سقوط عشرة قتلى في الغارات بينهم مندب زعيم جماعة الحوثي المكلف بتنفيذ خطة الخيارات الاستراتيجية في جبهة الحدود اليمنية السعودية.

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.