اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

قوقل لا تنصح بإستخدام HTTPS على لسان غاري Gary Illyes

قوقل لا تنصح بإستخدام HTTPS على لسان غاري Gary Illyes

الصفحة العربية ابو مرام من التغريدات الي أثارت تعجب الكثيرون, وحديث محرك البحث في تويتر حيث أن قوقل لا تنصح بإستخدام HTTPS على لسان غاري Gary Illyes.

قوقل لا تنصح بإستخدام HTTPS

قوقل لا تنصح بإستخدام HTTPS

بالفعل هذا ماحدث اليوم من تغريدة الناطق الرسمي الي يعتبر خلفاً للناطق ورئيس جودة البحث بعد مات كاتس  Matt Cutts, الي له حالياً العديد من الأشهر خارج قوقل بسبب إجازته.

في وقت سابق قوقل تنصح بإستخدام HTTPS في روابط الشركات والمؤسسات لتأمينها, وقد تم توضيح ذلك بأن النقل إلى البروتوكول الأمن لن يؤثر على نتائج البحث, وربما يزيد من ظهورة في قوقل.

لكن اليوم يتحدث غاري عبر تويتر عن نظره لـ الإستخدام بأنه ان كان قد تم التحويل الى https, وهو لا ينصح مطلقاً بإستخدام البروتوكول إن كنت من اصحاب خدمات السيو, او مواقع تهتم بالسيو, وتريد تحسين موقعك في محرك البحث قوقل بشكل كبير.

 

هذا التصريح ربما ليس منطقي كما هو الحال في مواقع كبيرة تستخدم التحويل الى HTTPS بدون أي مشاكل, وترتيبها لم يتأثر في نتائج البحث, وأيضاً لم يشاهدوا أي تغيير في حركة المرور والزوار من محرك البحث قوقل, كما هو الحال في موقع yoast, وايضاً محرك البحث قوقل نفسة يستخدمها.

ولكن كلام Gary بصفتة من فريق جودة البحث قوقل, قد يكون هناك اسباب وراء هذه التغريدة الي من شأنها ان تغير اشياء كثيرة.

موضوع مرتبط  

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *