التخطي إلى المحتوى

الصفحة العربية متابعات في عدة غارات في بعض المحافظات ومحافظة صنعاء بداية السهم الذهبي في تحرير صنعاء اليوم صحافة نت اخبار اليمن 20-8-2015.

بداية السهم الذهبي في تحرير صنعاء

بداية السهم الذهبي في تحرير صنعاء اليوم صحافة نت اخبار اليمن 20-8-2015

قالت صحيفة دولية إن مصادر مقربة من الحكومة اليمنية كشفت لها عن أن العمليات التمهيدية للمرحلة الجديدة من عملية «السهم الذهبي»، التي تهدف إلى تحرير العاصمة صنعاء من الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع علي عبد الله صالح، انطلقت، فجر أمس.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية المقربة من السعودية عن مصادر وصفتها بالمقربة قولها: أن هذه العمليات تتمثل في القصف الجوي المكثف، وتوقعت أن تنفذ طائرات التحالف نحو ألف غارة جوية على صنعاء، في غضون الأيام القليلة المقبلة”.

وذكرت الصحيفة إن المعلومات تشير إلى ترتيبات عسكرية واسعة النطاق لقوات الجيش الوطني وقوات التحالف تتعلق بعملية تحرير صنعاء، منها تجهيز قوات برية نظامية وشعبية شمال شرقي البلاد، للمشاركة في العملية البرية لتحرير العاصمة.
هذا وقد بدأت طائرات التحالف العربي من يوم امس حيث قامت عدة غارات في صنعاء, كما تم اليوم في صباح اليوم على عمل عدة غارات بما يقارب 3 غارات على الصباحية اليوم الساعه 9:30 صباحاً.

وقد حذرت الحكومة اليمنية من الرياض بشن السهم الماسي لتحرير صننعاء, حيث قال وزير الخارجية رياض ياسين بأن تحرير صنعاء سيكون خلال 8 اسابيع ((تحرير صنعاء تصريح ياسين)).

هذا وقد شننت الطائرات عدة غارات اليوم على عدة محافظات في اليمن, وستهدفت اليوم الصباحية وكذلك مدرج مطار صنعاء وكذلك تجمع للحوثيين معسكر في ارحب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.