أخر أخبار اليمن 22-8-2015 صحافة نت يمن نت المشهد اليمني الحوثيين قوات سعوديه لليمن

الصفحة العربية كريم سالم متابعات  اليوم على الصفحة العربية نقدم لكم من أخر اخبار اليمن 22-8-2015 صحافة نت يمن نت المشهد اليمني الحوثيين قوات سعوديه لليمن.

أخر اخبار اليمن 22-8-2015

اليوم السبت 22 اغسطس يسعدنا أن نقدم لكم باقة من الأخبار المنوعه من اخبار اليمن واخر التطورات على الساحة اليمنية, والحرب على الحوثيين وانصار صالح من قبل السعوديه ((قوات التحالف العربي المشتركة)).

قوات سعوديه قامه الى اليمن محافظة مأرب كشفت مصادر في السعودية إن قوة عسكرية كبيرة محاطة بغطاء جوي من طيران الأباتشي التابع للتحالف العربي وصلت منطقة رويك شرق مأرب في طريقها إلى جبهات القتال غرب المحافظة.

المصادر ذاتها أشارت إلى أن القوات قادمة من السعودية عبر منفذ الوديعة تحمل معدات واسلحة ثقيله ودبابات ومدافع ومدرعات وغيرها .
وكان مصادر اعلامية قد كشف يوم الأربعاء الماضي عن دخلت قوات عربية ويمنية من السعودية عبرت الحدود إلى اليمن تحمل اسم قوات الردع العربي.

ماذا قالت الصحيفة القطريه على  علي صالح كشفت صحيفة العربي الجديد القطرية أن صالح فقد قدرته على تقديم شيء ذَي فائدة في مكافحة الاٍرهاب.

شاهد ايضاً :   اخبار و جدول أسعار الذهب 16-2-2015 في اليمن بالريال اليمني والدولار الأمريكي

الا ان الصحيفة لفتت إلى ضرورة اخراج صالح من اليمن او وضعه تحت الاقامة الجبرية ومنعه أو محاصرته من مزاولة أي نشاط سياسي.

وبحسب الصحيفة القطرية فإن هذا الاجراء ضروري لأنّ صالح يملك من الأموال ما يكفي لزعزعة أي تحول قادم في الحياة السياسية اليمنية فيما يؤكد الباحث السياسي، سعيد بكران، لصحيفة “العربي الجديد” القطرية أنّ الرئيس المخلوع قد انتهى، وأنّ الماضي لا يعود، ويوضح بكران أن هذا المتغير الجديد يتمثل في “وجود قوات التحالف العربي بشكل مباشر، إذ إن قوات الحرس الوطني السعودي والإماراتيين والمصريين موجودون في عدن، بما يضمن عدم وجود أي فراغ أو انزلاق المدينة لأي نوع من الفوضى”، على حد قوله.

مقترح الحوثيين وصالح لحل الأزمة -التزام الحوثي وصالح بالتنفيذ الكامل والفوري لقرار مجلس الأمن 2216 دون قيد أو شرط.

-الإعلان عن الالتزام بوقف شامل لإطلاق النار لمدة 15 يوماً قابلة للتمديد، بالتزامن مع سحب ميلشيات الحوثي وصالح من مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية ومن جميع المدن والمحافظات بما في ذلك صنعاء وصعدة.

-تسليم كافة المؤسسات المدنية والعسكرية والأمنية للحكومة.

شاهد ايضاً :   إشاعة خبر مقتل الشيخ حمود المخلافي من صحافة نت أخر أخبار اليمن 21-8-2015

-تسليم كافة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والصواريخ والقطع الجوية والبحرية ومخازن السلاح والمعسكرات للحكومة.

-الإفراج عن جميع المعتقلين، وأبرزهم وزير الدفاع اللواء الصبيحي.

– تشكيل فريق مراقبين عسكريين من قبل الأمم المتحدة للتحقيق من تنفيذ إعلان الحوثي وصالح حل المليشيات التابعة لهم.

-عدم إعاقة جهود الإغاثة الدولية واستئناف العملية السياسية.

-الدعوة إلى عقد مؤتمر دولي لإعادة إعمار اليمن.

مقترح الحوثي تم رفضه من قبل الحكومة في السعوديةأكد الرئيس عبدربه منصور هادي  رفضه اشتراط قدمة الحوثيين لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم ” 2216″ ويتضمن تنفيذ مطالب الجماعة المدنية المتعلقة باشراكها في الحكومة والتمثيل الوزاري واستيعاب قياداتها وكوادرها في تمثيل السطات المحلية بالمحافظات .

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجمهورية أمس في مقر إقامته المؤقتة بالعاصمة الرياض، أمس الجمعة، المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ الذي نقل إليه شروط الحوثيين لتسليم السلاح، وهو ما رفضته الحكومة  وطالبت المجتمع الدولي بالضغط على المتمردين للامتثال للقرارات الدولية ذات الصلة.

وأكد المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد استمرار الجهود الدولية التي ترعاها الأمم المتحدة لإعادة والأمن والاستقرار لليمن وإتاحة المجال للبناء والتنمية وبدء عملية الإعمار وتجبير أضرار ما خلفته تداعيات الحرب.

وقدمت الحكومة ردها على مقترحات المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد لإيجاد حل للأزمة اليمنية والذي سيحملها إلى محادثات مسقط مع الحوثيين وحليفهم صالح.

شاهد ايضاً :   هل فعلاً تم فرار وهروب علي عبدالله صالح من صنعاء صحافة نت

وقد حمل ولد الشيخ أحمد هذه الورقة التي تحظى بموافقة التحالف إلى مسقط لعرضها على وفدي ميليشيات الحوثي وصالح.

السعوديه تتحدث عن مقتل طاقم الطائرة قالت قوات التحالف المشتركة عن سقوط طائرة أباتشي في جازان, ومقتل طاقمها, حيث قالت مواقع تابعة للحوثيين, بأن اللجان الشعبية تمكنوا من اسقاط طائرة اباتشي سعوديه في جازان, ومقتل طاقمها.
إنقطاع المشتقات من اجديد يعاني اليمن بشكل كامل من الإنقطاع المتواصل للمشتقات النفطية, كما ان الكثير ينتظرون المشتقات في المحطات لايام ولكن بدون ان تتم التعبئة, وقد استاء المواطنين من هذا التأخر  الي تنهجه شركة النفط اليمنية, بينما قالت شركة النفط اليمنية, بأن التاخر في تزويد المحطات بالوقوع هو خارج عن الإراده, وذلك بسبب الحصار والحرب الي تفرضه قوات التحالف على اليمن.
[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق