أهم و أخر أخبار اليمن 23-8-2015 اليوم الأحد عبر الصحف نت اليمنية واخبار الحوثي قناة المسيرة نت

الصفحة العربية متابعات أخر أخبار اليمن 23-8-2015 اليوم الأحد عبر الصحف نت اليمنية واخبار الحوثي قناة المسيرة نت ومواقع اخبارية يمنية منوعة.

أخر أخبار اليمن 23-8-2015

نسرد لكم اليوم اخر الأخبار على الساحة اليمنية, حيث ان الأخبار منقلة من بعض الصحف اليمنية الي تم حجبها من قبل القراء في اليمن, من اخبار اليمن.

وهنا يمكنكم من معرفة التفاصيل لما يجري في اليمن لحظة بلحظة عبر مواقع تابعة للمقاومة الشعبية وكذلك مواقع تابعة للحوثيين لإيصال الحدث إلى جميع متابعينا على الصفحة العربية.

غارات على العاصمة صنعاء شنت مقاتلات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ، غارات عنيفة على مواقع عسكرية موالية لمليشيات الحوثي وقوات صالح .

واستهدفت الغارات مواقع عسكرية شمال العاصمة صنعاء .ولم يعرف المواقع التي استهدفتها الغارات بالتحديد وما ان كانت قد اوقعت قتلى او جرحى .

كما حلقت الطائرات على علوا منخفض في الحديدة وشنت غارات على المحافظة، حيث استهدفت مبنى  الشرطة العسكرية .

شاهد ايضاً :   عودة الجنرال علي محسن الى اليمن وتواجده في عدن اخبار اليمن

وفي البيضاء استهدفت الغارات مواقع وتجمعات مليشيات الحوثي وقوات صالح . وبحسب مصادر محلية فأن الغارات استهدف معسكر قوات الأمن الخاصة والمجمع الحكومي في المحافظة .

وهزت انفجارات عنيفة بالمناطق المحيطة و شوهدت اعمدة الدخان تتصاعد من المكان.

انزال مضلي في صعدة قال العميد ركن أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف، لـصحيفة «الشرق الأوسط»، إن «ما يحدث في مأرب عبارة عن دعم للقوات اليمنية من المقاومة والجيش الوطني على الأرض، وذلك عبر إسناد جوي قريب، ودعمهم بالمعلومات، وأيضًا بالخبراء الموجودين على الأرض».

ونفى العميد عسيري تنفيذ قوات التحالف عملية إنزال مظلي في مأرب أو في محافظة صعدة، معقل الحوثيين شمال البلاد.جاء هذا بينما ساد الغموض الأوضاع في صعدة، إذ انقطعت شبكات الاتصالات والإنترنت بشكل كامل منذ وقت مبكّر من صباح أمس، وسط تقارير، لم تتأكد صحتها، عن إصابة زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي في اشتباكات عنيفة مع قوات التحالف.

شاهد ايضاً :   برنامج الإتجاة المعاكس 31-3-2015 فيصل القاسم قناة الجزيرة إيران أم السعودية.. من المسؤول عن أزمات اليمن؟

وأكدت مصادر يمنية مطلعة لـصحيفة «الشرق الأوسط» وصول قوة إماراتية مدربة تدريبًا عاليًا ومجهزة بكافة التجهيزات إلى محافظة مأرب، وسط البلاد، لدعم المقاومة الشعبية في قتالها ضد المتمردين الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

قوات إماراتية تساند المقاومة في مأرب أكدت مصادر مطلعة وصول قوة إماراتية مدربة تدريبًا عاليًا ومجهزة بكافة التجهيزات إلى محافظة مأرب، وسط البلاد، لدعم المقاومة الشعبية في قتالها ضد الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية عن مصادر في الحكومة قولها: “إن تلك القوة الإماراتية استقرت في منطقة صافر بالمحافظة، بعدما كانت دخلت الأراضي اليمنية عبر منفذ الوديعة الحدودي شرق البلاد قبل 3 أيام”.
وأضافت:  “أن دخول تلك القوة يأتي في سياق توجه قوات التحالف العربي لإعادة الشرعية إلى اليمن لخوض «مرحلة جديدة ومتقدمة تأخذ طابع التدخل المباشر في كثير من الجبهات».

مقتل جندي في حرس الحدود السعودي اعلن المتحدث الأمني في وزارة الداخلية السعودية، مساء السبت، عن “استشهاد جندي من قوات حرس الحدود السعودية جراء قذائف وإطلاق نار من داخل الأراضي اليمنية.”

شاهد ايضاً :   صحافة نت سماع طوي انفجارات ومضادات للطيران في العاصمة صنعاء اخبار اليمن 17-5-2015

ووفقا لما نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن المتحدث الأمني فإن إحدى نقاط حرس الحدود في قطاع الحرث بمنطقة جازان جنوبي السعودية تعرضت لقذائف عسكرية وإطلاق نار من داخل الأراضي اليمنية.

وأضاف المتحدث أن قوات حرس الحدود السعودية “تعاملت مع الموقف بما يقتضيه، وتصدت للعدوان بالرد على مصادر إطلاق النار والسيطرة على الموقف.”

وقال البيان “نتج عن تبادل إطلاق النار استشهاد الجندي أول في حرس الحدود عبدالرحمن ضيف الله مسفر الشمراني.”

قناة المسيرة سقوط طائرة اباتشي وكالة سبأ نقلاً عن مصدر عسكري: إسقاط طائرة أباتشي سعودية خلف منطقة يسوف بين #‏البيضاء‬ و ‫#‏أبين‬ خلال دعمها لمرتزقة العدوان
[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق