هيئة تدريس جامعة صنعاء تعلن الإضراب من يوم غدٍ 24-8-2015 صحافة نت اخبار اليمن

كاتب الخبر : كريم سالم

الصفحة العربية متابعات بعد إعتصام هيئة التدريس والطلاب في جامعة صنعاء, هيئة تدريس جامعة صنعاء تعلن الإضراب من يوم غدٍ 24-8-2015 صحافة نت اخبار اليمن.

حيث جاء هذا الإضراب نتيجة إقتحام المسلحين الحوثيين الحرم الجامعي, لجامعة صنعاء اليوم الأحد 23 اغسطس 2015, والقبض على مايقارب 5 دكاترة من هيئة التدريس في الجامعة, وايضاً مالا يقل عن 25 طالباً.

وقالت النيابة في بلاغ صحفي اليوم إن الاضراب سيستمر “حتى اطﻻق جميع زملائنا المختطفين”.

وطالبت النقابة من جميع أعضائها بالحضور إلى الحرم الجامعي في أوقات الدوام الرسمي للمشاركة في الفعاليات اﻻحتجاجية المتضامنة مع زملائهم”.

شاهد ايضاً :   اخبار تتحدث عن إعتقال والقبض على ابو علي الحاكم من قبل مقاومة تعز

وقالت النقابة إنها “تفاجأت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء بقيام مجاميع مسلحة تتبع الحركة الحوثية باقتحام الحرم الجامعي بكلية التجارة واﻻقتصاد، صباح يومنا هذا اﻷحد 23 أغسطس 2015م، واﻻعتداء بالضرب على عدد من أعضاء هيئة التدريس أثناء تنفيذهم وقفة احتجاجية تضامنية مع زميلهم المختطف من قبل الحركة الحوثية المسلحة منذ أكثر من أربعة أشهر، الزميل الدكتور عبدالمجيد المخﻻفي.

هذا وعلى صيعد التعليم في اليمن, يتخاوف أولياء الأمور من اي مشاكل قد تحديث مع بداية الإمتحانات للشهادتين الإعدادية والثانوية, والي رح تبداء من السبت المقبل.

شاهد ايضاً :   تجدد القصف على مواقع للحوثيين في صنعاء من اخبار اليمن 8 ابريل 2015

ضع هنا تعليق