أخر أخبار اليمن 29-8-2015 , الشهادة الثانوية الحوثيين صحافة نت الصحافة نت يمن برس المشهد اليمني

الصفحة العربية متابعات من اخر الأخبار اليمنية اليوم أخر أخبار اليمن 29-8-2015 , الشهادة الثانوية الحوثيين صحافة نت الصحافة نت يمن برس المشهد اليمني.

أخر أخبار اليمن 29-8-2015

اختبار الشهادة الثانوية انتظمت اليوم عملية امتحانات الشهادة الثانوية بعموم محافظات الجمهورية اذ توجه الى المراكز اﻻختبارية ما يقارب 259 الف و183 طالب وطالبة ﻻمتحانات مادة القران الكريم والتربية اﻻسﻻمية، وانتهت مدة اﻻختبار بنجاح وسﻻم ومعنويات عالية من قبل الجميع طلبة ومراقبين ومشرفين ومجتمع محلي .
الف الف تحية وتقدير لكم ابنائنا وبناتنا الطﻻب والطالبات على صمودكم وثباتكم في سبيل نيل ابسط حقوقكم وهو تحصيل التعليم الذي يجب ان يستمر وتحصلون عليه في كل الظروف والمناسبات ، فأنتم مشاريع الحياة والنور والضياء وبكم وبهمتكم العالية نستشرف المستقبل ،،
ومن هذا المنطلق نناشد من خﻻلكم جميع المعنيين والواقفين وراء الصراعات والمواجهات المسلحة التي تشهدها بﻻدنا في الداخل والخارج بأن يكفوا عن هذا العبث واﻻتفاق على هدنة اختبارية من أجل جيلنا المتطلع الى الحياة ، وأن يقفوا معنا ومع ابنائهم وبناتهم من اجل انجاح العملية اﻻختبارية بسلام.

رجوع الحوثيين في العاصمة صنعاء أعاد الحوثيون وميليشيات علي عبد الله صالح، انتشارهم في العاصمة اليمنية صنعاء، ليلة السبت، بعد غارات مكثفة لطائرات التحالف على مواقع لهم، وفق ما أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية”.

شاهد ايضاً :   ضرب الشيخ ابو عليم في باب الحارة 8 الحلقة 22 تفاصيل

وتركزت الغارات على مواقع عسكرية للتمردين جنوبي وغربي صنعاء، كان قد سيطر عليها الحوثيون عقب سيطرتهم على العصامة قبل أشهر.

ويأتي انتشار مسلحي الحوثي وصالح في شوارع العاصمة، في وقت أغارت طائرات التحالف على تجمعات ومركبات عسكرية للمتمردين في بلدة مكيراس، بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، حيث قتل عدد من منهم.

قصف على قبيلة الزرانيق شن المسلحون الحوثيون والموالون للرئيس السابق علي عبدالله صالح صباح اليوم السبت قصفاً عنيفاً على عرى إحدى قرى قبيلة الزرانيق بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال مصدر محلي لـ«المصدر أونلاين» إن الحوثيون قصفوا بالأسلحة الثقيلة قرية الكيديه بمديرية بيت الفقيه منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم.

ولم يتضح بعد آثار هذا القصف، وما إذا كان نجم عن ضحايا بشرية أم لا.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت الثلاثاء الماضي بين الحوثيين وقبيلة الرزانيق الثلاثاء الماضي بمنطقة القوقر في بيت الفقيه.

وقتل وجرح عدد من المسلحين في المواجهات التي أفضت إلى فرار المسلحين الحوثيين؛ ليعودوا بعدها بتعزيزات عسكرية ضخمة مكونة من قوة بشرية وآليات عسكرية تسببت في تجدد المواجهات صباح الأربعاء.

50% من الزكاة لصالح الحوثيين كشفت وثيقة خاصة حصل عليها «المصدر أونلاين» توجيهات لقيادي حوثي بتوريد نصف الواجبات الزكوية لصالح الميليشيات المسلحة.

شاهد ايضاً :   صور قصف على بعض المناطق في العاصمة صنعاء وادي ظهر وصوفان من اخبار اليمن 2-7-2015

الوثيقة الممهورة بختم السلطة المحلية بمحافظة عمران وتوقيع عضو المجلس المحلي والقيادي الحوثي فيصل جعمان، الذي عينه الحوثيون في منصب محافظ المحافظة، تضمن توجيهاً لمدراء مديريات المحافظة بصرف نصف الإيرادات الزكوية لصالح «اللجان الشعبية».

واللجان الشعبية مصطح تُطلقه جماعة الحوثيين المسلحة على الأشخاص المنضوين في ميليشياتها المسلحة ويخوضون مواجهات وحروباً بالتعاون مع مسلحين آخرين موالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح في مدن يمنية متفرقة

ونص التوجيه، الذي ينشره «المصدر أونلاين»، على: إنه ونظراً لما تقوم به “اللجان الشعبية” من جهود في بسط الأمن في المديريات وتعاونهم مع إدارة الواجبات الزكوية بالمديريات وذلك بإلزام المواطنين بدفع الزكاة للدولة «يتم صرف 50% من الإيرادات الزكوية المحلية لصالح اللجان الشعبية وصرفها باسم محمد علي شعثان».

ووُجهت اتهامات للحوثيين باختلاس مبالغ مالية طائلة من خزينة الدولة، منذ اجتياحهم للعاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول العام الماضي.

وعلق مصدر في مكتب محافظ عمران، الذي زوّد الموقع بالوثيقة، بأن هذا التوجيه بمثابة نهب منظم لموارد الدولة التي من المفترض أن تُصرف في إطار البنود المخصصة لها مركزياً.

ومن شأن هذا التوجيه تكوين ميزانية ضخمة لجماعة الحوثيين المسلحة، حيث بلغت إيرادات الواجبات الزكوية خلال النصف الأول من يناير – يوليو 2015 أكثر من 200 مليون ريال، حسب تصريح أدلى به مدير عام الواجبات الزكوية بعمران يحيى الريدي لوكالة “سبأ” التي يسيطر عليها الحوثيون.

شاهد ايضاً :   علي البخيتي يتحدث من وراء مقتل واغتيال عبدالكريم الخيواني اخبار اليمن

ووفقاً لتوجيه جعمان، الذي يدخل حيز التنفيذ من شهر يوليو، فإن أكثر من 100 مليون ستكون من نصيب الحوثيين، في حال تساوت إيرادات الوجبات الزكوية للنصف الثاني مع النصف الأول من هذا العام.

غارات على العاصمة صنعاء شن طيران التحالف العربي، فجر اليوم السبت، غارات عنيفة استهدفت مواقع للحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق “علي عبد الله صالح” في العاصمة صنعاء..

وقال الشهود إن “طيران التحالف شن عدة غارات على معسكر جبل النهدين المطل على دار الرئاسة بصنعاء والذي يسيطر عليه الحوثيون وقوات صالح”

وأضافوا “تلك الغارات أعقبتها انفجارات عنيفة استمرت حوالي ساعة في المعسكر”، دون معرفة ما إذا كانت هذه الغارات قد تسببت في سقوط ضحايا أم لا.

ولفتوا إلى أن “الطيران العربي شن غارتين جويتين على موقعين لمسلحي الحوثي في منطقة الخمسين في صنعاء أيضا”، مشيرين إلى أن الغارتين أعقبهما تصاعد مكثف للدخان الناتج عن اشتعال النيران.

تقييمك للمقال
[مجموع: 0 التقييم: 0]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق