اخر اخبار اليمن 4-9-2015 غارات على فج عطان صنعاء اليوم الجمعة صحافة نت

اخبار اليمن الأربعاء 22-10-2014 صحافة نت يمن برس مارب برس مصادر
كاتب الخبر : كريم سالم

الصفحة العربية كريم سالم متابعات من بداية ليلة الجمعة 19 ذي القعدة 1436هـ من صحافة نت اخر اخبار اليمن 4-9-2015 تجدد القصف على صنعاء اليوم الجمعة.

 اخر اخبار اليمن 4-9-2015

اصوات الطائرات المقاتلة من قبل قوات التحالف واصوات الإنفجارات تعم العاصمة صنعاء, في تجدد من القوات في تنفيذ عملياتها في ضرب المواقع الي يتمركز بها الحوثيين وقوات صالح في العاصمة صنعاء.

هذا وأشارت المصادر إن الغارات استهدفت جبل عطان وكلية الطيران والدفاع الجوي غرب العاصمة صنعاء، والمعهد التقني في حي ذهبان شمال العاصمة، ومعسكر الحفا جنوب العاصمة.

وتقود السعودية منذ 26 مارس الماضي تحالفا يستهدف مواقع وتجمعات الحوثيين واخرى تابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

الحوثييون يوفقون على قرار 2216

قال قيادي سابق في جماعة الحوثي او من يسمون انفسهم “أنصار الله”، إن “الحوثيين” وحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وافقوا على قرار مجلس الامن رقم 2216.

شاهد ايضاً :   بن عمر يتحدث عن توصل الإتفاق في الأوساط السياسية في اليمن اخبار اليمن يمن برس

وأكد علي البخيتي، أن الحوثيين وحزب المؤتمر وافقوا على عودة حكومة المهندس خالد بحاح لتحكم اليمن لمدة 90 يوماً يتم خلالها تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأشار البخيتي إلى أنه جرى خلال اللقاء الذي تم في مساء الثاني من سبتمبر 2015م برعاية المبعوث الدولي اسماعيل ولد الشيخ وبحضور سفيرة الاتحاد الأوربي في اليمن، الاتفاق على عدد من النقاط حملها حملها المبعوث الدولي الى الرياض أمس الخميس 3 سبتمبر 2015م.

Ads by Google X

ولفت إلى أن “تلك النقاط لقت دعماً من اسماعيل ولد الشيخ ومن سفيرة الاتحاد الأوربي، وأعلن الحوثيون والمؤتمر ولأول مرة وبشكل صريح موافقتهم على قرار مجلس الأمن، وليس التعامل معه بإيجابية كما كان في السابق.

شاهد ايضاً :   دعم إيراني لمحطة مارب تقدر 200 ميجا في الطاقة الكهربائية

وأورد البخيتي النقاط التي تم الاتفاق عليها وحملها ولد الشيخ الى الرياض وهي:
1ـ الالتزام بتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بما فيها القرار 2216 من جميع الأطراف وفق آلية تنفيذية يتم التوافق عليها وبما لا يمس بالسيادة الوطنية مع التحفظ على العقوبات الصادرة بحق المواطنين اليمنين.

2ـ وقف دائم وشامل لإطلاق النار من جميع الأطراف وانسحاب كل الجماعات والمليشيات المسلحة من المدن وفقا لإلية تؤدي إلى سد الفراغ الأمني والإداري ورفع الحصار البري والبحري والجوي.

3-الاتفاق على رقابة محايدة على تنفيذ الآلية التي سيتم الاتفاق عليها بإشراف الأمم المتحدة.

شاهد ايضاً :   من أخبار اليمن الجمعة إنزال مظلي في عدن بالأسلحة دعماً للشرعية اليمن "عاصفة الحزم"

4-احترام القانون الإنساني الدولي وبالذات مالها علاقة بحماية المدنيين وإطلاق سراح المعتقلين والمحتجزين من كل الأطراف بما فيهم من وردت أسماؤهم في قرار مجلس الأمن وتسهيل أعمال الإغاثة الإنسانية والسماح بدخول كل البضائع التجارية والمواد الغذائية والطبية والمشتقات النفطية وغيراها من المواد الاساسية بدون قيود.

5ـ عودة حكومة خالد بحاح لممارسة مهمامها كحكومة تصريف اعمال لفترة لاتتجاوز 90 يوما يتم خلالها تشكيل حكومة وحدة وطنية.

6-استئناف وتسريع المفاوضات بين الاطراف اليمنية التي تجري بوساطة الأمم المتحدة وفقا لقرار مجلس الأمن.

7-التزام كل الأطراف بتسليم السلاح الثقيل إلى الدولة وفقا لمخرجات الحوار الوطني الشامل.

ضع هنا تعليق