التخطي إلى المحتوى

الصفحة العربية كريم سالم من الأخبار المحلية اليمنية واخبار اعادة الأمل قوات عربية في طريقها إلى اليمن لتحرير صنعاء اخبار اليمن 7-9-2015 اخبار صحافة نت.

قوات عربية في طريقها إلى اليمن

تتجهز قوات التحالف الي تقودها المملكة العربية السعودية ضد المليشيات الحوثية في اليمن, وتطهير اليمن من الحوثيين وانصار صالح الرئيس السابق لليمن.

قوات عربية في طريقها إلى اليمن لتحرير صنعاء اخبار اليمن 7-9-2015 اخبار صحافة نت

حيث تحدث العسيري في مؤتمر صحفي له امام الصحفيين والقنوات الإخبارية وغيرها, بأن الترتيبات تتجهز وذلك لنقل المعركة من عدن إلى تعز, وجاء ذلك بعد تطهير شبة كامل لمحافظة عدن من الحوثيين وقوات صالح, وعمل جدار حاجز من قبل القوات من قوات التحالف على عدن.

وها هيا الأن الدول العربية المشاركة في عاصفة الحزم تتجهز لإرسال قوات كبيرة من معدات وجنود تم تدريبهم وتجهيزهم لإدخالهم في معركة الحسم ضد ماتبقى من الحوثيين في كل من تعز وصنعاء وبعد المناطق الي يتواجدون فيها.

كشف موقع عربي21 عن قوة عسكرية قطرية وصلت إلى منفذ الوديعة اليمني، بمحافظة حضرموت (شرقا) متوجهة نحو محافظة مأرب (شمال شرقي صنعاء)، لتعزيز قوات التحالف العربي المرابطة في منطقة صافر شرق مأرب.
يأتي ذلك في حين قالت قناة “الجزيرة” القطرية، إن القوة القطرية قوامها 1000 مقاتل، بأكثر من 200 مدرعة، معززة بعتاد ثقيل ومتوسط وصواريخ دفاعية، وسيلحقها صباح الاثنين قوات أخرى تفوق الأولى عددا وعدة بمنظومة اتصالات متطورة، وكما أكده مصدر لـ “عربي21” مقيم في الرياض.

كما تحدثت مصادر من مصادر عسكرية أن دول التحالف العربي اتفقت على إرسال ألوية عسكرية برية للمشاركة في العمليات الدائرة ضد مليشيات الانقلاب في المحافظات الشمالية والجنوبية الغربية .

وقالت المصادر أن قيادات القوات العربية المشتركة توافقت على حجم القوات البرية التي ستشارك في العمليات الميدانية ضد مليشيات الحوثي والمخلوع في المحافظات التي مازالت تحت سيطرت تلك المليشيات.
وأوضحت المصادر أن كلاً من مصر والأردن والمغرب والسودان وقطر والكويت سترسلان ألوية قتالية برية إلى محافظات مأرب وعدن والحديدة وتعز.
وبحسب المصادر فإن القوات العربية البرية ستصل اليمن خلال الأيام القادمة حيث بادرت الكويت وقطر في إرسال الألوية العسكرية إلى السعودية في حين تستعد القوات البحرية المصرية والمغربية لنقل القوات البرية إلى الموانئ اليمنية في العاصمة عدن.

كما توقعت مصادر قرب إعلان ساعة الصفر لتحرير صنعاء من الانقلابيين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

شاهد ايضاً:   اخر صورة لـ التمباكي في العناية المركزة

وقالت المصادر إن “القرار قد يصدر خلال الساعات القليلة المقبلة”، وفق ما اوردته صحيفة “عكاظ” السعودية.

وتتعرض العاصمة اليمنية صنعاء منذ ثلاثة أيام إلى سلسلة غارات جوية توصف بـ”الاعنف” منذ انطلاق عمليات التحالف العربي في 26 مارس الماضي.

وقال مسؤول يمني لـ”رويترز”، إن 130 عربة مدرعة و1000 جندي يمني ممن تدربوا في السعودية وخبراء عسكريين من السعودية والإمارات، إلى جانب مهندسين، وصلوا في الأيام الأخيرة إلى مأرب، لتمهيد المدرج بحيث يمكن أن يستقبل المواد المستوردة.

30 طائرة أباتشي إلى مأرب

قالت مصادر اعلامية متطابقة ان اكثر من 30 طائرة أباتشي وصلت الى محافظة مأرب لتعزيز قوات التحالف العربي والجيش الوطني والمقاومة استعداداً لتحرير صنعاء .
و وصل في وقت سابق  130 عربة مدرعة و1000 جندي يمني ممن تدربوا في السعودية وخبراء عسكريين من السعودية والإمارات، إلى جانب مهندسين، وصلوا في الأيام الأخيرة لتمهيد المدرج بحيث يمكن أن يستقبل المواد المستوردة.

شارك الخبر
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

Advertisement

إغلاق الإعلان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.