اخبار الشرق الاوسط

صحافة نت إنفجارات تهز العاصمة صنعاء من اخبار اليمن 11-9-2015 ومبنى قناة سبأ

الصفحة العربية خاص في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة 11 سبتمبر 2015 وخلال الساعة 5:40 إنفجارات مرعبة تهز العاصمة صنعاء من اخبار اليمن 11-9-2015 صحافة نت.

حيث تهز الإنفجارات العاصمة صنعاء إلى هذه اللحظة العديد من الإنفجارات المرعبة الي ايقضت كل من في العاصمة صنعاء, وذلك جراء إستهداف الصيانة مخزن الأسلحة في حي التلفزيون شمال صنعاء.

وقد شوهدت في سماء صنعاء الدخان المتصاعد جراء الانفجارات للأسلحة الي كانت في مخزن الأسلحة.

بينما مازالت طائرات التحالف العربي تحلق فوق العاصمة صنعاء مع غاراتها المتتاليه على مناطق الحوثيين وقوات صالح في العاصمة.

12002770_انفجار في مخزن الأسلحة_1388877050960549151_n

10689634_1002872883112274_2761169625451451303_n 11999035_1002872553112307_7033842781803290890_n

هذا وقالت مصادر بأن قوات التحالف شنت غارة على مبنى قناة اليمن الفضائية وسبأ والإيمان . بالتلفزيون مما ادى الى احتراق مبنى التلفزيون.

هذا ومازالت الأسلحة من المخزن تنفجر في ارجاء المنطقة واصوات الإنفجارات بشكل كبير الى ساعة كتابة الخبر, الي أصاب الجميع بالهلع والخوف.

حيث أن القذائف الصاروخية تطايرات في مناطق متفرقة وسط العاصمة صنعاء ووصل مدى بعضها إلى منطقة وادي ظهر شملان  شمال العاصمة صنعاء.

وفي منشور لأحد النشطاء في الفيس بوك حول التركيز على مخزن الأسلحة والحفا قال احد النشطاء في الفيس بوك:

من الذي سلم للتحالف احداثيات مواقع مخازن السلاح ؟ هذا الاسبوع كل الضربات كانت موجهة ومكررة على نفس البقعة حتى تنفجر عين الماء ويتقارح المخزن … من اعطاهم المعلومات الدقيقة كلها من الحفا وحتى التلفزيون؟!!!

حيث علق الكثير حول هذا المنشور بأن من قدم الإحداثيات إلى قوات التحالف هو كل من احمد علي الي هو حالياً في الإمارات, وكذلك علي محسن الأحمر الي في السعودية.

اخبار اليمن 11-9-2015 واخبار يوم امس

هادي يستقبل رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي لدى اليمن

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بمقر إقامته المؤقت بالرياض رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن السفيرة بيتينا موشايت.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين اليمن والاتحاد الاوروبي وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات
واطلع رئيس الجمهورية رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي على مستجدات الأوضاع وتطورات الاحداث الراهنة على الساحة اليمنية ومايتعرض له ابناء الشعب اليمني من قتل وتنكيل وحرب ابادة من قبل المليشيا الحوثية وصالح الانقلابية
وشدد على ضرورة تطبيق قرارات مجلس الامن الدولي الخاصة باليمن وخاصة القرار رقم (2216) لما من شأنه تحقيق تطلعات الشعب اليمني في السلام والأمن والاستقرار .
وثمن رئيس الجمهورية المواقف الايجابية الثابتة والدائمة للاتحاد الاوروبي في دعم التسوية السياسية في اليمن والتأكيد الدائم على الالتزام بوحدة وأمن واستقرار اليمن …متطلعاً لدوره الفاعل للاسهام في اعادة الاعمار لما خلفته الحرب.

الهلال الأحمر القطري يغيث مدينة تعز بالأدوية المجانية

شن الهلال الأحمر القطري توزيع ادوية ومستلزمات طبية على عدد من مستشفيات تعز التي تستقبل ضحايا العنف والحرب وكانت هذه المستشفيات قد أعلنت عن نفاذ الادوية لديها.
منسق الهلال الأحمر في تعز نبيل الحكيمي اكد ان الهلال الأحمر القطري مول كلا من مستشفيات : (هيئة مستشفى الثورة العام- الروضة- الصفوة- الجمهوري- الحكمة- التعاون- النشمة –مستشفى خليفة بالتربة- المستشفى الميداني بالضباب- المستشفى الميداني في حزم العدين بمحافظة اب) وأضاف ان الادوية بقيمة بمبلغ وقدرة 58.456$،
موضحا ان الادوية مخصصة لعلاج جرحى ضحايا العنف والحرب.
وكما اعلن الهلال عن توقيع اتفاقية خاصة بدعم وتمويل مراكز الغسيل الكلوي بكل من مستشفى الثورة والمستشفى الجمهوري، حيث سيكون الدعم بصرف حوافز للموظفين الفنيين بالقسم ،والمشاركة في توفير المحروقات وتوفير وصيانة الأجهزة وتفير مياه وخزانات مياه بالإضافة الى توفير ادوية لما قبل وبعد الغسيل.
ويسعى الهلال الحمر القطري بالتشاور مع الدكتور أبو ذر الجندي والدكتور عبدالباسط سلام الى افتتاح مركز الطوارئ في مستشفى الثورة العام والذي سوف يتكون من 4 مباني حيث من المتوقع ان يستقبل المركز جرحى وضحايا العنف المسلح.

شاهد هنا :   صحافة نت أخر أخبار اليمن 30-4-2015 اخبار تعز أخبار عدن اخبار الحوثيين اخر الأخبار الحرب على اليمن عاصفة الحزم

عاجل .. علي صالح يغادر العاصمة صنعاء
قال مصدر مطلع لـ” اب برس ” ان الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح غادر العاصمة صنعاء عصر اليوم متجهاً جنوباً
واضاف المصدر انه من المتوقع ان يتجه علي صالح الى مديرية سنحان مسقط رأسة
واشار المصدر ان صالح ادرك انه من المستحيل ان يبقى في العاصمة صنعاء على قيد الحياة بسبب كثافة قصف طيران التحالف على العاصمة واستهداف الطيران لمنازل كل الضباط والقادة المواليين له.

صحيفة : القوات المشتركةفي مأرب تبدأ تحركاتها الفعلية لتنفيذ عملياتها العسكرية
بدأت القوات العسكرية المشتركة في محافظة مأرب والتي تضم قوات التحالف وقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، في التحرك الفعلي لتنفيذ عملياتها العسكرية.
وقال مصدر في المقاومة الشعبية بمأرب لـصحيفة «الشرق الأوسط»، إن القوات المشتركة أصبحت في حالة استعداد للانتشار في أطراف مدينة مأرب باتجاه نخلاء وطريق صنعاء – الجدعان شمال مدينة مأرب، وطريق مأرب – صرواح – صنعاء، جنوب المدينة.
وأضافت الصحيفة نقلا عن مصادرها أن محافظة مأرب تشهد استمرارًا لتدفق القوات التي ستشارك في العمليات العسكرية البرية لتحرير عدد من المحافظات اليمنية، وأن عددًا من كتائب الجيش الوطني، التي جرى تدريبها مؤخرًا في السعودية، وصلت إلى معسكر القوات المشتركة في مأرب.

مقتل جندي سعودي في جازان بنيران من داخل اليمن

مقتل جندي من حرس الحدود إثر تعرض أحد مراكز حرس الحدود بقطاع الطوال بمنطقة جازان (جنوبي المملكة) لإطلاق نار كثيف من مواقع جبلية داخل الأراضي اليمنية.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، بأنه “عند الساعة السابعة (4:00 تغ) من صباح اليوم الخميس تعرض أحد مراكز حرس الحدود بقطاع الطوال بمنطقة جازان لإطلاق نار كثيف من مواقع جبلية داخل الأراضي اليمنية، مما اقتضى التعامل مع مصادر إطلاق النيران بالمثل بمساندة من القوات البرية وحتى تمت السيطرة على الوضع”.
وأوضح أنه “نتج عن تبادل إطلاق النار إصابة الجندي أول بحرس الحدود فهد بن حميد بن عتيق البلادي بطلق ناري، واستشهاده قبل وصوله إلى المستشفى”.

وزير الخارجية البحريني يقول إن المتفجرات المرسلة من طهران كافية لمحو المنامة
أعلنت الخارجية الإيرانية عن ضبط خلية إرهابية حاولت تهريب أسلحة إيرانية إلى داخل البلاد.
حيث قال وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، أن كمية المتفجرات التي أتت من إيران كانت كفيلة بمحو المنامة.

توتر وخلافات عاصفة بين الحوثيين وقوات صالح ومصادر تتوقع انفجار الوضع عسكرياً خلال الساعات القادمة

قال مصدر عسكري رفيع لـ”اب برس ” ان هناك خلافات بين ميليشيا الحوثي وقوات صالح بسبب الانفجارات التي اندلعت صباح اليوم في مقر الفرقة اولى مدرع
واضاف المصدرالذي فضل عدم ذكر اسمه لـ”اب برس ” ان قوات صالح حملت ميليشيا الحوثي اسباب الانفجارات وخسارة الاسلحة الذي كانت موجودة بالمخزن التابع للفرقة بسبب انها رفضت ان يتم اخراجها وتوزيعها في أماكن اخرى بسبب خوفها ان تقوم قوات صالح باخذ مجموعة منها لان الميليشيات الحوثية مسيطرة بشكل كلي على مقر الفرقة
واشار المصدر ان قوات صالح متواجدة حالياً بالبوابة الرئيسية لمقر الفرقة مطالبة الميليشيات بالسماح لهم بدخول الفرقة لكي يتمكنوا من تفريغها ونقل باقي الاسلحة الموجود داخلها الذي لم تنفجر

شاهد هنا :   حجب موقع الجزيرة نت وكذلك موقع العربية نت في اليمن من قبل الحوثيين , صحافة نت

مصريون يصلون إلى اليمن تزامنا مع سلسلة غارات على صنعاء

وصل 800 جندي مصري إلى اليمن في ساعة متأخرة من الأربعاء 9 سبتمبر/أيلول، تزامنا مع سلسلة من الغارات والانفجارات التي شهدتها العاصمة صنعاء.
وقال مصدران أمنيان مصريان إن 4 وحدات يتراوح حجم كل منها بين 150 و200 جندي بالإضافة إلى دبابات وناقلات جنود وصلت إلى اليمن.
كما أكد مصدر عسكري مصري أن “إرسال هذه القوات كان في إطار دور مصر المتميز في هذا التحالف الذي يقاتل من أجل الدول العربية.. إن استشهاد أي جندي مصري سيكون شرفا وسيعتبر استشهادا من أجل (إنقاذ) أبرياء.”
ويقول مسؤولون يمنيون إن عدد المقاتلين من السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر بلغ 2000 على الأقل.

قتلى وجرحى في سلسلة غارات وانفجارات عنيفة تهز صنعاء

على صعيد آخر، شهدت العاصمة اليمنية صنعاء ليلة مرعبة تخللتها سلسلة من الانفجارات وغارات طائرات التحالف العربي على مواقع وأهداف للحوثيين خلفت قتلى من الحوثيين وإصابات عديدة في صفوف المدنيين.
الغارات الجوية تزامنت مع الساعات الأولى لفجر الخميس 10 سبتمبر/أيلول، حيث استهدفت مواقع معسكرات مفترضة للحوثيين شمال العاصمة وجنوبها.
ونقل موقع “المشهد اليمني” عن شهود عيان قولهم إن انفجارات عنيفة هزت العاصمة عقب غارات جوية استهدف بغارتين حي النهضة ومعسكر الصيانة في صنعاء.
وأضاف الشهود إن مقاتلات التحالف استهدفت مناطق في بيت النزيلي والذاري بالحصبة جوار الصيانة، كما قال سكان محليون ان إنفجارا وقع بمقر القوات الخاصة أدى إلى مقتل 10 حوثيين في السبعين بصنعاء .
الانفجارات الممزوجة بأصوات الطائرات التي تحلق على علو منخفض أثارت الرعب والفزع لدى سكان المدينة، خاصة بعد استهداف الغارات في وقت سابق من الأربعاء عددا من منازل قيادات الحوثي وصالح في أحياء متفرقة من المدينة وخلفت أضرارا كبيرة في المنازل المجاورة.
هذا وأكدت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” الموالية للحوثيين إصابة 20 مدنيا بينهم نساء وأطفال في قصف للطيران السعودي لبعض الأحياء السكنية والمناطق في صنعاء، مستهدفا سوق حجر في حي حدة.
وأشارت الوكالة إلى أن الغارات استهدفت كذلك حي الإذاعة وفج عطان ومدينة سعوان والأحياء القريبة من جولة آية، مخلفة أضرارا واسعة في المنازل.

الجنرال الأحمر يصل محافظة مأرب على رأس قوة عسكرية كبيرة
كشف مسؤول سعودي عن وصول الجنرال علي محسن الأحمر، الأربعاء، على رأس قوة عسكرية ضخمة إلى محافظة مأرب (شمال شرقي صنعاء) للمشاركة في العمليات العسكرية التي يحضر لها التحالف العربي لتحرير عددا من المدن التي يسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم وفقا لموقع “عربي21”.
وكتب مستشار وزير الداخلية السعودي، عبد الله العريفج، على حسابه بموقع “تويتر” أن الجنرال الأحمر”المطلوب الأول” للحوثي، يصل مأرب على رأس قوة عسكرية كبيرة.

شاهد هنا :   #صحافة_نت عارات على العاصمة اليمنية صنعاء ومقتل شقيق ابو علي الحاكم

بينما تم نفي ذلك الخبر عبر مصدر مقرب من علي محسن حيث نفى تواجده في مأرب.

مقتل عشرات الحوثيين بنيران القوات الشرعية
أعلنت القوات الموالية للشرعية في اليمن مقتل 42 من ميليشيات الحوثي وصالح وإصابة 21 آخرين إثر قصف طيران التحالف موقع للدفاع الجوي للحوثيين في باب المندب، حسبما أفاد مراسلنا.
كما اندلعت مواجهات بين مسلحي الميليشيات ومقاتلي القوات الشرعية في منطقة الزنقل والحصب والأربعين، ما أسفر عن مقتل اثنين وإصابة 27 من المقاومة.
وقتل 3 مدنيين وأصيب 11 آخرون في قصف للحوثيين وقوات صالح بشكل عشوائي على الأحياء السكنية في تعز.
على صعيد متصل، شن طيران التحالف العربي، بقيادة السعودية، سلسلة غارات على مواقع للمتمردين الحوثيين في منطقة عطان غربي صنعاء، حسبما أفاد مراسلنا الأربعاء.
كما جدد طيران التحالف قصف معسكر الحفا شرقي صنعاء، واستهدف مخازن أسلحة في جبل نقم، ويقصف منزل نعمان الزويد محافظ صنعاء السابق والقيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام والحليف المقرب لصالح.
وكذلك قصف طيران التحالف بأكثر من 15 غارة مناطق متفرقة في صعدة شملت معسكر شهلان ومواقع وتجمعات أخرى في رازح وحيدان ومناطق أخرى في المحافظة.

التحالف العربي يشن غارات جديدة على صنعاء

شنت طائرات التحالف العربي غارات مكثفة على العاصمة اليمنية صنعاء مستهدفة مواقع للحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.
وواصل التحالف العربي شن غاراته الكثيفة على مواقع تابعة لجماعة “أنصار الله” في صنعاء ومحافظات يمنية أخرى، ووفقا لمصادر أمنية، فقد أسفرت الضربات الجوية عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، خاصة وأن بعضها استهدف أحياء سكنية وأسواقا شعبية مكتظة.
إلى ذلك، قصف الحوثيون بصواريخ الكاتيوشا معسكرا بمنطقة صحن الجن في محافظة مأرب، الأمر الذي أدى إلى تدمير آليات ومعدات تابعة للتحالف والقوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.
على صعيد آخر، أكدت مصادر أمنية مقتل نحو 20 مواطنا هنديا على الأقل نتيجة قصف لقوات التحالف تعرض له ميناء الحديدة غرب اليمن، وأشارت المصادر إلى أن هدف الغارة كان ضرب سفن تنقل الوقود إلى الميناء الواقع تحت سيطرة الحوثيين.

سفن حربية عملاقة تنقل لواءين من جنود الصاعقة السوداني لليمن

قال مصدر أمني سوداني أن سفينة حربية عملاقة رست صباح أمس في ميناء بورتسودان على البحر الأحمر لتنقل لواءين من جنود الصاعقة ووحدة المهمات الى اليمن للمشاركة في العمليات البرية مع قوات التحالف في معارك تحرير العاصمة صنعاء وبقية المدن على أن تتبعها سفينتان أخريان لإكمال نقل بقية الجنود.
وقال المصدر : إن الجنود المغادرين إلى اليمن “سحبوا من مناطق عمليات، غرب البلاد، لذلك يتمتعون بحساسية المشاركة الميدانية في القتال”، وزاد بالقول: إن مقاتلي لواء الصاعقة يتميزون بالقدرة على التأقلم مع كل الأوضاع، ولديهم معرفة تامة بالقتال في البيئة الجبلية التي تشابه طبيعة اليمن، بينما تلقت وحدة المهمات الخاصة تدريبات على القيام بمهمات قوات النخبة.
وكانت الخرطوم اتفقت مع بقية دول التحالف على تسريع العمليات البرية في اليمن، لأجل حسم المعركة في أسرع وقت ممكن، وعدم تمكين التمرد الحوثي وفلول المخلوع من مواصلة اعتداءاتها على المدنيين اليمنيين.

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]
الوسوم
صحافة نت إنفجارات تهز العاصمة صنعاء من اخبار اليمن 11-9-2015 ومبنى قناة سبأ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.