التخطي إلى المحتوى

الصفحة العربية عبير محمد في قرب أيام العشر من ذي العحجة, وبعد إعلان عن اول ايام العشر نقدم لكم موعد عيد الأضحى 2015 مصر اليمن السعودية العراق سوريا وجميع دول العالم.

حيث قالت الإفتاء في السلطات السعودية حول موعد أول أيام العشر من ذي الحجة, وموعد عيد الأضحى 2015 للسنة الهجرية 1436هـ.

حيث أعلنت السلطات السعودية بأن يوم الإثنين 14-9-2015 هو اليوم المكمل لشهر ذي القعدة 1436هـ, ويوم غدٍ الثلاثاء هو اول يوم من أيام العشر من أيام ذي الحجة.

وبهذا الإعلان فإن الوقوف بعرفة يكون يوم التاسع من ذي الحجة الذي يوافق الأربعاء، فيما يوافق أول أيام عيد الأضحى المبارك الخميس.

أما الإفتاء المصرية فقط تحدثت حول موعد عيد الأضحى 2015 وأول أيام العشر حيث قال مستشار مفتي الجمهورية المصرية الدكتور إبراهيم نجم, إن دار الإفتاء في مصر رح تصدر بيانها حول موعد دخول شهر ذي الحجة, وكذلك تحديد يوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك 2015، وهذا البيان رح يصدر بمجرد الإعلان الرسمي من قبل السلطات السعودية.

شاهد ايضاً:   أسعار الدولار 7-12-2014 في مصر اليوم من اخبار مصر

اما في اليمن فلم تعلق الهيئة العامة للإفتاء لانهم يتبعون بشكل عام وجميع الدول العربيه والغربية المملكة العربية السعودية, وذلك لأن هذا العيد ليس كما هو الحال في رمضان او عيد الفطر, فحجاج بيت الله الحرام, رح يتم حجبهم بناءً على فتوى من الإفتاء في المملكة العربية السعودية.

وكذلك في جميع الدول العربية والغربية, وبهذا يوم غدٍ هو اول ايام ذي الحجة ويوم الخميس هو أول أيام عيد الأضحى المبارك إن شاء الله.

نتيجة التقييم
[Total: 1    Average: 1/5]

Advertisement

إغلاق الإعلان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.