التخطي إلى المحتوى

الصفحة العربية متابعات من الأخبار اليومية واخر الأخبار السياسة والمحلية اليوم حادث الواحات يتصدر الأخبار اخبارك اخبار مصر 14-9-2015.

قرر إبراهيم محلب رئيس وزراء حكومة تسيير الأعمال،  تكوين خلية أزمة“، برئاسته وعضوية وزيرى الصحة والخارجية، لمتابعة تطورات الوضع فيما يخص حادث الفوج السياحي المكسيكي، كما أنه سيتابع التحقيقات شخصيًا.

وأكد محلب خلال تصريح صحفى نقلته بوابة الأهرامالأثنين، أنه قدم التعزية للسفير المكسيكي في مكالمة هاتفية، وطمأنه على حالة المصابين، كما أكد قيامه بمتابعة التحقيق شخصيًا.

وكان وصل عدد من أسر ضحايا حادث الفوج السياحي المكسيكي، من المصريين، لمستشفى دار الفؤاد بالشيخ زايد، وأبدوا انزعاجهم من عدم قدرتهم على الوصول لجثث ذويهم، أو حتى معرفة مكانها.

وكانت قوات مشتركة من الشرطة والقوات المسلحة قد قامت بإطلاق النار بطريق الخطأ على أربع سيارات دفع رباعي، أثناء قيامها بملاحقة بعض العناصر الإرهابية بمنطقة الواحات بالصحراء الغربية.

شاهد ايضاً:   أحدث أخبار مصر اليوم الجمعة 21/12/2014

النيابة تكشف ملابسات وحقائق حول حادث الواحات

واصلت نيابة جنوب الجيزة بإشراف المستشار ياسر التلاوى تحقيقاتها في مقتل 12 شخصًا في حادث الواحات مساء أمس، وتبين أن من بين القتلى 7 يحملون الجنسية المكسيكية، ومازالت الجثث في المنطقة الجبلية، لحين انتهاء النيابة من مناظرتها.

وكشفت التحقيقات التى نشرتها بوابة الأهرام  أن الجثث احترقت معالمهما، وأنه من بين المصابين ضابطان كانا من بين القوات التي شاركت في إطلاق الرصاص على الضحايا، وتم نقل المصابين لمستشفى دار الفؤاد.

يأتي ذلك بعدما انتقل فريق من نيابة حوادث جنوب الجيزة لمستشفى دار الفؤاد ب6 أكتوبر لسؤال المصابين في حادث طريق الواحات على يد قوات الشرطة عن طريق الخطأ.

وطلبت النيابة من المسئولين بالمستشفى التحفظ على الطلقات ومضاهاة الطلقات بالأسلحة التي كانت بحوزة القوة الأمنية.

رد الخارجية المكسيك حول حادث الواحات

قدم سامح شكريوزير الخارجية  واجب العزاء لحكومة وشعب المكسيك في وفاة وإصابة عدد من السائحين المكسيكيين بمنطقة الواحات بالصحراء الغربية بمصر أثناء عملية مطاردة من جانب قوات الجيش والشرطة المصرية لعناصر إرهابية وإجرامية وذلك من خلال إتصال هاتفي مع كلوديا ماسيووزيرة خارجية المكسيك.

شاهد ايضاً:   أخبار مصر اليوم الاثنين 8-12-2014 من جريدة الجمهورية

وأعلن أحمد أبو زيدالمتحدث الرسمي باسم الخارجية على صفحة الفيس بوك، بأن شكريشرح لنظيرته ملابسات الحادث موضحاً أن السائحين المكسيكيين تواجدوا في منطقة عمليات محظورة.

وأكدشكريبأنه أثناء تزامن  تواجد السياح المكسيكيين كانت هناك عملية مطارده تقوم بها قوات الجيش والشرطة لعناصر إرهابية تستخدم سيارات دفع رباعي مشابهة لتلك التي يستخدمها السائحون، الأمر الذي أدى إلى تعرضهم لنيران القوات.

وأشار  وزير الخارجية، إلى أن وزارة الداخلية أكدت على أنها سوف تقوم بالتحقيقات اللازمة للوقوف على الأسباب الكاملة للحادث.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن السيد سامح شكريأكد لنظيرته المكسيكية على أن الحكومة المصرية سوف تقـدم كافــة أشكــال العون والمساعـدة لضمان توفيـر العـلاج والرعايــة الصحيـة اللازمة للمصابيـن، وكذا تسهيل مهمة نقل جثامين المتوفين إلى بلادهم.

شاهد ايضاً:   مستجدات في مصر أخبار مصر 1-12-2014 اليوم الإثنين

وكانت الداخلية قد أعلنت بيان  رسمي في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، أن قوة مشتركة من الشرطة والجيش تعاملت أثناء ملاحقة بعض العناصر الإرهابية في منطقة الواحات مع عدد 4 سيارات دفع رباعي.

وأعلنت الوزارة أنه تبين أنها خاصة بفوج سياحي مكسيكي الجنسية تواجد بذات المنطقة المحظور التواجد فيها عن طريق الخطأ، ما أسفر عن الوفيات والإصابات السابق ذكرها.

حادث الواحات وعدد القتلى والجرحى

قتل 12 شخص وأصيب 10 أشخاص بينهم مصريين ومكسيكيين، في إطلاق نار على طريق الخطأ، أثناء قيام قوات مشتركة من الشرطة والقوات المسلحة بملاحقة بعض العناصر الإرهابية بمنطقة الواحات بالصحراء الغربية.

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

شارك الخبر
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

Advertisement

إغلاق الإعلان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.