:السعودية والأردن تهدد إسرائيل: إقتحام القدس لليوم الثالث اخبار فلسطين القدس 15-9-2015

0 36

الصفحة العربية كريم سالم متابعات قامت قوات الإحتلال الصهيوني في فلسطين بإقتحام المسجد الأقصى واليوم تقوم بإقتحام القدس لليوم الثالث اخبار فلسطين القدس اسرائيل 15-9-2015.

حيث قامت قبل يومين قوات من الجيش اليهودي الإسرائيلي بإقتحام المسجد الأقصى, ومواجهات مع المواطنين في القدس الشريف, مما أدى إلى قتلى وجرحى جراء الإقتحام.

حيث قامت القوات الإسرائيلية تغلق المصلى القبلي وتحاصر المصلين بداخله وسط اشتباكات متقطعة مع الفلسطينيين.

ISRAEL-PALESTINIAN-CONFLICT-اقتحام المسجد الاقصى

وادعت القوات الإسرائيلية أن الفلسطينيين رشقوا الجنود بالحجارة، لكن الفلسطينيين رفضوا هذه الرواية، مشيرين إلى القوات هي التي اقتحمت المسجد بشكل مباغت، وفقا لمراسلة “سكاي نيوز “.

وحطم الجنود بوابات الجامع القبلي التاريخية، كما اعتدوا على المعتكفين وأطلقوا وابلا من القنابل الصوتية الحارقة والغازية، السامة المسيلة للدموع وأعيرة مطاطية، بحسب ما أفادت وكالة الرسمية الفلسطينية “وفا”.

شاهد ايضاً :   أخبار حالة الطقس السعودية 8-3-2016 الثلاثاء 1437/5/29هـ

على نفس الصعيد حذر ملك الأردن الملك عبدالله من تطور الوضع في القدس, وبأنهم لن يسمح لهم بالممارسة الي يمارسونها, والإستفزاز الي يستفز المسلمين في ارجاء العالم, بإقتحامهم للمسجد الأقصى.

وقال الملك عبد الله خلال استقباله رئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون في عمّان، الإثنين، إن الأردن حصل في السابق على تأكيدات من الإسرائيليين بعدم حدوث مثل هذه الأعمال، لكنهم لم ينفذوا تأكيداتهم، وفقا لسكاى نيوز.

وأضاف أنه “لن يكون أمام الأردن من خيار سوى اتخاذ إجراءات”.

كما قالت السعوديه محذرة من مغبة مايحدث في فلسطين من إقتحام للمسجد الأقصى, وإستمرار تعسفهم بهذه الطريقة, رح يجعل من الشأن العربي اتخاذ إجراءات صارمه في حق إسرائيل.

شاهد ايضاً :   أسعار الذهب بالأردن اليوم الخميس 27/11/2014

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق