الإساءة وسب أم المؤمنين عائشة ونص بيان صحيفة الثورة – صحافة نت

الصفحة العربية خاص تناقلت المواقع بشكل كبير ماتداولتة صحيفة الثورة الحوثية الي تم سيطرة الحوثيين عليها وماهيا ملابسات حول سب السيدة عائشة في صحيفة الثورة ورئيس تحريها يستقيل صحافة نت.

سب السيدة عائشة في صحيفة الثورة

نشرة صحيفة الثورة في صفحتها اليوم في عددها اليومي  16-9-2015, شعر لـ احد اليمنيين المدعي همدان اليماني والي تم نشر الشعر رداً على احد الشعراء السعوديين يدعى خالد الفيصل.

الشعر جاء في الصفحة 16 وتم تعليم الشعر باللون الأحمر, وقالت الأخبار اليمنية بأن المدعو همدان اليماني قد جاء بشعرة بطريقة سب للسيدة عائشة رضي الله عنها وعلى جميع زوجات الرسول.

صورة من ماكتبه في صحيفة الثورة

pr-2-50251 (1)سب السيدة عائشة في صحيفة الثورة

من الملاحظ كما تحدث البعض من الحوثيين, بأن ماتم تداوله في الصحف اليمنية حول سب سيدتنا عائشة لم يكن الحديث حول سيدة نساء العالمين عائشة رضي الله عنها, وذلك من خلال كتابة الشعر, حيث تم كتابة عايشة وليست عائشة, وهنا الفورق , حيث ان عايشة تعني باللغة اليمنية ان امها مازالت على قيد الحياة فل يذهب ويرضع, اما عائشة فهو إسم مؤنث.

شاهد ايضاً :   الحوثيين يطلوق صاروخ بإتجاه مكه وإستهداف مكه المكرمه من قبل الحوثيين في محاولة فاشلة

حيث تم التعليق على المنشور كالتالي

يا اسناذ عبد الله البيت ليس فيه ما يسيئ لام المؤمنين حاشاها يتكلم عن ال سعود وامهم وعايشة في البيت الشعري بمعنى ساكنة يوضحها اقترانها بفتواهم بارضاع الكبار

بينما إستدلت المواقع الي تحدثتة عن ان همدان اليماني يقصد بشعره طائفيته وسب السيدة عائشة رضي الله عنها في سياق الأبيات بعد ماتم كتابة الأبيات وإليكم الأبيات:

بتلاقي أمك عايشه عنده أهناك

                   أوصيك ارضع للكبار بلبنها

جدك  يزيد وبيعته قالها أعماك

                  أنها صحيحة وإسرائيل هيا وطنها

حيث ذكر بيعة يزيد وهذا يدل على الطائفية الي كان يتحدث بها وأن القصد من الشعر عن عايشة هو سيدتنا عائشة رضي الله عنها.

شاهد ايضاً :   الحوثيين يحتلون العديد من بعض المناطق في عدن , واخبار تتحدث عن سيطرة اللجان الشعبية

إستقالة رئيس تحرير صحيفة الثورة

 

فوجئت بالقصيدة المنشورة بصحيفة الثورة اليوم، وأعتذر بشدة لجميع القراء ..وأمنا عائشة رضي الله عنها أسمى وأكبر من أن يتعرض لها أي معتوه كان. ولمن يحسن الظن بي فقط أقول أني قدمت استقالتي من الصحيفة منذ شهر..

‎Posted by ‎عبد الله صبري‎ on‎ 16 سبتمبر، 2015

اعلن الصحفي عبدالله الصبري رئيس تحرير جريده الثوره الرسميه علي صفحته بالفيس بوك انه لم يطلع علي المنشور وان “عائشه” ام المؤمنين  اسمي واكبر من معتوه تلفظ بهذا مقدمنا اعتذاره الشديد ,معلنا عن انه قدم استقالته قبل شهر ولم يعلن عنها والان يعلنها رسميا.

علي البخيتي يصف الشاعر بالمعتوة

وصف الناشط والمعروف علي البخيتي في صفحتة على الفيس بوك, بأن من قام بكتابة هذه الأبيات والمدعو بأنه شاعر يمني,وماهو سوى معتوه فقط لاغير.

شاهد ايضاً :   اخبار اليمن أخبار شارلي إيبدو والقاعدة في اليمن 14-1-2015

وقد شكر عبدالله صبري رئيس تحرير صحيفة الثورة بأنه موقف معروف من شخصية إعلامية قوية, حيث تحدث عن مصداقية عبدالله صبري في أنه لا يعلم مايحدث في الصحيفة وذلك بعد تقديم إستقالته قبل أيام, ومن خلال حرصه وكذلك واجبة المهني قدم إعتذاره وإستقالته للمرة الثانية من الصحيفة.

نص بيان صحيفة الثورة تعترف بذلك

جاء نص بيان صحيفة الثورة اليمنية بالإعتراف بما هو منسوب إلى الإسائة بأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها, حيث قالت في بيان خاص :

نص بيان صحيفة الثورة .. (( وإذ تؤكد هيئة تحرير صحيفة الثورة أنها لم تكن على اطلاع مسبق بهذا النص وتم تمريره في اللحظات الأخيرة قبل الطباعة بصورة غير قانونية ودون عرضها على المختصين ))

ضع هنا تعليق