التخطي إلى المحتوى

الصفحة العربية متابعات تم عرض تسجيل مصور وعبر بث قناة المسيرة فيديو تسجيل لـ احد الأسرى السعوديين بيد الحوثيين المسلحين في اليمن

العريف ابراهيم حكمي في اللواء الاول في جيزان يتحدث بإسم الأسرى في الجيش السعودي في اليمن, الي تم احتجازهم من قبل الحوثيين في مواجهات في جيزان, في تسجيل مصور عبر قناة المسيرة.

09-16-15-7771506

تحديث من احد مواقع الحوثيين وقال الجندي السعودي لم نشعر بالغربة عندهم ” بقصد اليمنيين ” وكأننا جئنا لزيارتهم وليس لقتالهم . وناشد وزارة دفاع العدو والمسؤولين بإيقاف هذه الحرب التي ليس من وراءها إلا دمار وقتل اليمنيين . داعيا الجيش السعودي أن لايصدقوا مايقال عن أي تبريرات لهذه الحرب وأن الواقع غير مايقال . نص التسجيل المصور ابراهيم عراج محمد حكمي الكتيبة الرابعة اللواء الأول جيزان أحد المسارحة رقم السجل المدني 1050421617 أوحه الشكر للجيش اليمني واللجان الشعبية والشعب اليمني الشقيق والمدافع عن حقوقه ووطنه والذي كان تعاملهم معنا رغم حربنا عليهم على أحسن مايكون من التعامل الإنساني ووفروا لنا كل حاجياتنا . ولم نشعر بالغربة عندهم وكأننا جئنا لزيارتهم وليس لقتالهم . ثانيا : أوجه مناشدتي ولوزارة الدفاع وكل المسؤولين بإيقاف هذه الحرب التي ليس من وراءها إلا الدمار والقتل لأشقاءنا في اليمن . وأقول للجيش السعودي لاتصدقوا مايقال لكم عن أي تبريرات لهذه الحرب فالواقع غير مايقال لكم فنحن أخوة في الدين والجوار . وهذه الحرب فيها إساءة لعلاقة الجوار بين البلدين . ثالثا / أطمن أهلي وعائلتي أني بخير والحمدلله وأسأل الله أن يجمعني بهم في القريب العاجل.

شاهد ايضاً:   صور قناة المسيرة, قناة الساحات , قناة اليمن تبث وكلمة صالح الصماد في ذكرى عام لـ عاصفة الحزم

يوتيوب كلمة الأسير السعودي لدى الحوثيين في اليمن

الفيديو يوضح الحالة الصحية الي يعاني منها المتحدث بإسم الجيش السعودي, حيث إن كلامه متقطع, وكذلك لكلكة الكلام تدل على أنه قد تعرض لعدة تعذيبات لكي يتحدث بما تم الإملاء عليه.

حيث تحدث الكثير من النقاد والصحفيين والسياسيين حول اخراج هذا الفيديو, والي يفضح القناة وكذلك الحوثيين, بحيث انه كالم العريف يدل على أنه يتحدث تحت التهديد, فليس من المنطقي الحديث بهذا الكلام, وكان الأولى ان يشكر اللجان الشعبية على معاملتهم للأسرى بدون الخوض في السعوديه وان الحرب عبثية وان وان وان.

شاهد ايضاً:   جوجل تحتفل بـ الاعتدال الربيعي والاعتدال الخريفي موسم 2016

https://www.youtube.com/watch?v=J81XiT7BD0Q

 علي البخيتي “الأسير ملقن مايقوله”

عبر علي البخيتي في صفحتة على الفيس بوك عن الإستياء لما يتعامل به انصار الله او الحوثيين في اليمن, من طرق ملتوية في اسلوبهم المعروف حول تلقين الأسرى, حيث قال البخيتي بأن من الواضح بان الأسير ماهو سوى ملقن لما يقوله وليس كلام نابع منه شخصياً:

واليكم نص المنشور لـ علي البخيتي

تسجيل يثبت أسر أحد الجنود السعوديين، ويثبت أيضاً أنه تم تلقينه ما يقول حرفياً، ولم يكن من داعي لذلك، فما قاله دل على عملية اكراه ولم يدل على أنه غير قناعاته وتحول بين ليلة وضحاها من جندي سعودي الى محمد عبدالسلام المتحدث باسم أنصار الله أو شرف لقمان المتحدث باسم الجيش.

أعرف أن معاملة أنصار الله جيدة للأسرى منذ حروب صعدة وحتى اليوم، فقط أتمنى عليهم أن يتركوا تلك التسجيلات السخيفة والتلقين المفضوح، وأن يكتفوا عند عرض الأسير بأن يذكر اسمه ورقمه العسكري ورسالته لأهله ويمكن أن يشكرهم لحسن معاملته ، لأنهم فعلاً يحسنون معاملة الأسير الى ابعد الحدود.

شاهد ايضاً:   خربشة Google قوقل تحتفل بعيد ميلادها 27 سبتمبر 2015 google-ne-zaman الذكرى 17

هوية الأسير السعودي

كذبت إحدى العائلات اليمنية في “بني سريح” بمحافظة “عمران”، مزاعم الحوثيين الذين بثوا عبر قناة “المسيرة” التابعة لهم أمس، مقطع فيديو زعموا فيه أنهم تمكنوا من اعتقال الجندي السعودي إبراهيم عراج محمد حكمي. وذكرت وسائل إعلام يمنية أن الأسرة قالت في بيان لها أن الشخص الذي أظهره الحوثيين في قناة “المسيرة” على أنه أسير سعودي، هو أحد أبنائها ويدعى عائض الحاشدي، وفقدته الأسرة منذ أسبوعين أثناء ذهابه لصنعاء بغرض العلاج”. وحمّلت الأسرة اليمنية جماعة الحوثيين مسؤولية حياة وسلامة ابنهم عائض الحاشدي، الذي تم تقديمه عبر القناة الحوثية على أنه من القوات السعودية برتبة عريف.

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

شارك الخبر
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

Advertisement

إغلاق الإعلان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.