التخطي إلى المحتوى

الصفحة العربية عبير محمد في حادثة مؤلمة تعرض لها مصليين في بيت الله الحرام هذه صور إستخراج سيخ حديدي من ظهر حاج في حادثة سقوط رافعة في مكة.

حيث تعرضت رافعة في الحرم المكي “مكة المكرمة” إلى سقوطها على رؤوس الزوار لبيت الله الحرام لتخلف العديد من الضحايا من قتيل وجريح.

صور إستخراج سيخ حديدي من ظهر حاج

هذا وقد تداول عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورة لحاج أفغاني يدعى “رحمة الله” بعد تعرضه لإصابة من جراء سقوط الرافعة التي مساء أمس بالمسجد الحرام أثناء هطول الأمطار.

شاهد ايضاً :   كنف : قرض الأرامل والمطلقات وكيفة التقدم في المملكة العربية السعودية

أكدت مصادر طبية بمستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة أن الحاج قد أصيب بالمسجد الحرام وقت وقوع الحادث ودخل سيخ حديد من أجزاء الرافعة في ظهره ووصل إلى صدره والتهم الرئة اليمنى وجزء من الأوعية الدموية تحت الضلع.

وتم إجراء عملية جراحية عاجلة إذ تم إيقاف النزيف واستئصال جزء من الرئة بعد إخراج السيخ الحديدي من جسم المصاب وهو الآن تحت العناية المركزة في المستشفى.

عدد الوفيات والجرحى في حادثة سقوط الرافعه في مكة

أعلن الدفاع المدني السعودي، الجمعة، وفاة 111 في سقوط رافعة بالحرم المكي، وإصابة 238 شخصاً.

شاهد ايضاً :   من اخبار السعودية 10/11/1436هـ الإعلان عن مقتل ضابط وجرح اخرين في الحدود السعودية اليمنية

وفي تقرير لشؤون الصحية في مكة المكرمة فإن عدد حالات الإسعاف  416 التي تم علاجها وغادرت 95 حالة، بينما لا تزال 110 حالة منومة في المستشفيات، والوفيات 107 .

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لرئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أحمد بن محمد المنصوري، أنه في تمام الساعة الخامسة وعشر دقائق من عصر الجمعة، ونتيجة للعواصف الشديدة والرياح القوية والأمطار الغزيرة والحالة الجوية على العاصمة المقدسة، سقط جزء من إحدى الرافعات بالمسجد الحرام على جزء من المسعى بالمسجد الحرام والطواف.




التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.