الاقتصاد

ركود اقتصادى عميق فى قبرص حتى 2014

صورة أرشيفية

جاء فى تقرير للترويكا الأوروبية نشر أمس الأربعاء، أن الاقتصاد القبرصى سوف يعانى بشكل كبير خلال السنتين القادمتين مع تقليص كبير للقطاع المصرفى فرضته منطقة اليورو وصندوق النقد الدولى مقابل مساعدة بقيمة 10 مليار يورو.

وأوضح هذا التقرير الذى سيبحث الجمعة خلال اجتماع لوزراء مالية منطقة اليورو فى دبلن أن إجمالى الناتج الداخلى سينخفض بحوالى 12، 5% فى 2013 و2014 وسيتأثر بشكل كبير بإعادة هيكلة القطاع المصرفى.

وذكر التقرير أن الاقتصاد القبرصى سيتراجع بمعدل 8 .7% فى 2013 و3. 9% فى 2014 قبل ان يبدأ النهوض فى 2015 مع إجمالى ناتج داخلى بمعدل 1.1%.

وأشار التقرير المؤلف من 16 صفحة أنه فى حال تأزم الوضع “تعهدت نيقوسيا باتخاذ إجراءات إضافية لتحقيق الأهداف التى حددت فى إطار برنامج المساعدة” الذى أقر نهاية مارس.

وعقدت قبرص اتفاقا على خطة إنقاذ مع الاتحاد الأوروبى والبنك المركزى الأوروبى وصندوق النقد الدولى تحصل بموجبه على قرض بمبلغ عشرة مليارات يورو لإنقاذها من الإفلاس.

وفى إطار هذه الخطة تعهدت الجزيرة باتخاذ إجراءات تقشف صارمة فى القطاع المصرفى وبخفض كبير لعدد العاملين فى القطاع العام وزيادة الضرائب.

[Total: 0    Average: 0/5]

ركود اقتصادى عميق فى قبرص حتى 2014

عبير محمد

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

مقالات ذات صلة