مقتل القيادي الإصلاحي محمد قحطان حقيقة سبب

مقتل القيادي الإصلاحي محمد قحطان حقيقة سبب الصفحة العربية متابعات مصادر مقربة من الحوثيين يوضحون حقيقة مقتل القيادي الإصلاحي محمد قحطان صحافة نت اخبار اليمن 22-9-2015.

مقتل القيادي الإصلاحي محمد قحطان

قال نشطاء في الفيس بوك حول إستشهاد القيادي البارز محمد قحطان, وذلك بعد إعتقالة من قبل المليشيات الحوثية في صنعاء, ووضعه في الأمن السياسي.

حيث قالت مصادر بأن القيادي الإصلاحي محمد قحطان تعرض اليوم إلى قتل من قبل القوات المسلحة التابعه للحوثيين وصالح.

علي البخيتي يتحدث عن مقتل محمد قحطان

قال الناشط الحقوقي والقيادي السابق في جماعة الحوثي علي البخيتي أنه حصل على أخبار من مصادر خاصة تؤكد مقتل القيادي الاصلاحي محمد قحطان الذي كان مختطف لدى ميليشبات الحوثي الارهابية .

وقال  البخيتي في منشور له قبل قليل على صفحته بالفيسبوك أن المصادر اكدت أنه تم أخذ قحطان قبل حوالي شهرين إلى أحد المواقع المستهدف بشكل مستمر من قبل طائرات التحالف كنوع من التهديد ليوقع على ورقة ادانة ما أسموه بالعدوان تمهيداً للإفراج عنه.. لكن التهديد تحول إلى كارثة عندما قامت طائرات التحالف بقصف المكان وقتل اثر القصف القيادي محمد قحطان بالاضافة إلى مجموعة من عناصر الميليشيات .

شاهد ايضاً :   أهم الأخبار اليمنية اليوم الأحد من أخبارا ليمن 15-3-2015 عبر صحافة نت , اخبار صحافة نت

وعلق البخيتي على الخبر  أن ما قام به الحوثيون بحق محمد قحطان جريمة بشعة وقتل متعمد لمدني مختطف لديهم .

ولا تزال أسرة محمد قحطان تبحث عن عائلهم المغيب منذ أشهر لدى الميليشيات ولم يتم التأكد من صحة الانباء عن مقتله حيث وتخفي الميليشيات أي معلومات عنه ,,

غارة تقتل القيادي محمد قحطان

قالت مصادر مطلعة إلى القيادي السابق للحوثيين على البخيتي بأن قوات التحالف قصفت تجمعات للحوثيين, حيث كان من ظمن تلك التجمعات القيادي البارز في حزب الإصلاح محمد قحطان..

وهذا ماجاء في منشور علي البخيتي

 

تم أخذ القيادي الاصلاحي محمد قحطان قبل حوالي شهرين الى أحد المواقع التي تستهدف بشكل مستمر، على أمل أن يدين العدوان ويوقع على ورقة بذلك تمهيداً للإفراج عنه بعد أن يشعر بفداحة تأييده للتحالف، لكن التهديد تحول الى كارثة، ويظهر ان احدى طائرات الاستطلاع رصدت وجود حركة في الموقع، وقصف المكان خلال ساعتين وربع، قتل قحطان واثنين من الحوثيين كانا بالقرب من المكان الذي وضع فيه، وجرح حوثي ثالث جروح بليغة توفي على إثرها بعد حوالي ثلاثة أسابيع.

عائلة القيادي محمد قحطان تتطالب بسلامته

وقالت أسرة قحطان في منشور على صفحة لها في فيسبوك يوم الثلاثاء ، إنها تحمل جماعة الحوثي مسؤولية سلامته ومسؤولية الكشف عن مصيره”.

شاهد ايضاً :   عيدروس يهين الشماليين في محافظة عدن صحافة نت" اخبار اليمن 11-12-2015

وأضافت ” نشعر بقلق بالغ على سلامة الأستاذ محمد قحطان ، ونؤكد على مسؤولية جماعة الحوثي ، ونحتفظ بحقنا القانوني في مساءلة قيادة الجماعة عن جريمة الإختفاء القسري وعن أي انتهاكات طالت السياسي قحطان”.

وذكرت انها لن تتعامل إلا مع معلومات رسمية من قبل الجماعة عن حياة قحطان.

 

كما إستاء مصدر رفيع في حزب الإصلاح بالتصرفات الي يتصرف بها انصار الله الحوثيين و اعتبر المصدر ان أي مساس بالقيادي قحطان أو بأي من رفاقه المختطفين سيجر الوبال على مقترفيه وسيتحمل صالح والحوثي المسؤولية المباشرة عن ذلك.

شاهد ايضاً :   إختطاف محمد قحطان من قبل مليشيات الحوثي من اخبار اليمن 25-2-2015

 

تحديث اليوم 27 مارس 2018

قال القيادي الحوثي السابق علي البخيتي والناطق الرسمي باسم المليشيات في مؤتمر الحوال الوطني ” أن قيادي رفيع في الجماعة أخبره بمقتل القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح محمد قحطان.

 

وقال البخيتي في تغريدة بحسابه الرسمي على تويتر” قبل حوالي أسبوع تواصلت مع قيادي حوثي -أتحفظ عن ذكر إسمه- وجرنا الحديث لمحمد قحطان القيادي بحزب الإصلاح؛ قال لي: قحطان قتلته غارة للتحالف.

 

وأضاف البخيتي ” قلت له: أخشى أنكم من قتله؛ فلو قُتِل في غارة جوية لكنتم عرضتم جثته في مكان الغارة لتثيروا قواعد الاصلاح على التحالف. مضيفا بأن  (إخفاء قحطان جريمة حرب).

 

وتختطف المليشيات الحوثية محمد قحطان القيادي في حزب الإصلاح منذ ثلاثة أعوام ولايزال مصيره مجهول حتى اللحظة وفق تأكيدات من أسرته التي قالت أنها لم تصلها أي معلومات عنه.

تقييمك للمقال
[مجموع: 0 التقييم: 0]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق