التخطي إلى المحتوى

الصفحة العربية متابعات في حادث مشاعر منى الي راح ضحيتها المئات, حجاج إيرانيين سبب في حادث مشعر منى وخامنئي يطالب السعودية بالإعتذار.

خامنئي يطالب السعودية بالإعتذار

نقل موقع الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، الأحد، عن خامنئي قوله إنه يجب على السعودية الاعتذار عن حادث التدافع في منى الذي أسفر عن وفاة 769 حاجا, في حادث منى.

aliali- خامنئي 661x328

ونقل عن خامنئي قوله “لن ننسى هذه الحادثة ويجب أن تتابعها الدول بجدية. بدلا من اتهام هذا وذاك يجب أن يتحمل السعوديون المسؤولية ويعتذرون للمسلمين وعائلات الضحايا”.

سبب حادث مشعر منى

قال فؤاد شندي عضو اللجنة العليا بوزارة الصحة السعودية، إن حالات الوفاة والمصابين في حادث منى في تزايد مستمر، والمستشفيات تشهد حالة من التكدس، فيما يجري تقديم الإسعافات اللازمة للجرحى ونقل الجثث من موقع الحادث.

شاهد ايضاً:   ارتفاع عدد ضحايا حادث مشاعر منى الى 717 متوفي و 853 مصاب اخبار الحج 10 ذي الحجة

وأضاف «شندي»، في تصريحات لـ«الشروق»، أن الحادث أسفر عن وفاة 769 حاجا وإصابة أكثرمن  852 آخرين من جنسيات مختلفة، وأنه جاري حصر الأعداد الخاصة بكل جنسية. 

وأوضح أن “عدم التزام شركات التفويج بالمواعيد المحدد بنفير الحجاج باتجاه مزدلفة إلى مشعر منى ومنشأة الجمر، وكسر الضوابط التي وضعتها المملكة، بالإضافة إلى عدم وعي بعض الحجاج بالقواعد، من الأسباب الرئيسية لوقوع الحادث الآليم بمنى، ونحن في انتظار نتائج التحقيقات والمعاينة على أرض الواقع لمحاسبة المخطئ”.

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

إغلاق الإعلان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.