خسوف القمر اليوم 27-9-2015 , موعد ومتى وصور خسوف كسوف القمر العملاق 28-9-2015

كاتب الخبر : عبير محمد

الصفحة العربية عبير محمد متابعات اليوم ينتظر الكثيرون موعد وصور وحادثة خسوف القمر اليوم 27-9-2015 , موعد ومتى وصور خسوف كسوف القمر 28-9-2015.

خسوف القمر اليوم 27-9-2015

خسوف القمر اليوم الأحد من مساء اليوم 27 سبتمبر 2015 حيث رح تظهر ظاهرة غريبة في خسوف القمر الليلة, ونقدم لكم معلومات وموعد حول خسوف القمر الليلة.

موعد خسوف القمر الليلة

الظاهرة تتضمن خسوف القمر وقمر الدم والقمر الخارق، جميعها معاً, ويمكنكم معرفة موعد الخسوف في الدول, وكذلك يمكنكم معرفة كيفية صلاة الخسوف.

ويمكن مشاهدتها بشكل تام في المناطق الشرقية لأمريكا الشمالية، وجميع مناطق أمريكا الوسطى، بجانب عدد كبير من مناطق غرب أفريقيا وأوروبا.

شاهد ايضاً :   موعد خسوف القمر في السعودية 2018 القمر الدامي

جميعنا يعرف أن خسوف القمر يحدث عندما تصطف الشمس والأرض والقمر في خط واحد، الأرض تحجب ضوء الشمس لتلقي بظلال على القمر.

هذا سيحدث مساء اليوم، السابع والعشرين، وسيبدأ الخسوف التام حوالي الساعة 10:11 بالتوقيت الشرقي وسينتهي في 11:23 دقيقة، ما يعني أنها ستحدث على مدى ساعة واثني عشرة دقيقة.

Ads by Google X

سبب الحمرار في قمر الدم هو أشعة الشمس المتقوسة من غلاف الجو الأرضي، ثم يحدث القمر الخارق بسبب دوران القمر حول الأرض وهناك مواضع يكون فيها القمر أقرب لكوكب الأرض.

وهذه المرة سيكون الأقرب للكوكب ما يجعله يبدو أكبر بنسبة 14 بالمئة وأكثر سطوعاً بنسبة 30 بالمائة.

شاهد ايضاً :   كسوف الشمس في إندونيسيا , ويتغيب كسوف الشمس في الدول العربية

زمن الخسوف من خسوف القمر

خسوف القمر image

خسوف القمر لهذا العام جاء بعد 33 عاماً من الخسوف الأول لـ خسوف القمر العملاق الي رح يكون اخر مساء ليلتنا هذه الأحد الموافق 27 سبتمبر 2015.

اليوم هو ليس كأي يوم اعتيادي، فبعد 33 عاماً من الانتظار تجتمع حالتان خاصتان لموقع القمر بالنسبة للأرض والشمس الليلة، فسيكون القمر أكبر حجماً من المعتاد وبلون أحمر دموي، الظاهرتان اللتان اجتمعتا آخر مرة عام 1982، لنشهد الحالة النادرة اليوم بتاريخ 27 أيلول أي ليلة 28 أيلول.

وستكون هذه الظاهرة النادرة هي نتاج توافق بين خسوف القمر وبين كبر حجمه فيظهر أكبر ب14% من حجمه الطبيعي، الأمر الذي يعد نادر جداً.

شاهد ايضاً :   كيفية طريقة صلاة خسوف القمر , ووقتها وأدائها في الحرم المكي

من يمكنه رؤية خسوف القمر اليوم

ستكون الظاهرة مرئية في القارتين الأمريكيتين وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وجزء من آسيا الشرقية. وسيبدأ الخسوف الولايات المتحدة في الساعة صفر بتوقيت غرينتشأما عن توقيت الظاهرة في أوروبا فسيكون بين الثانية والثالثة صباحاً.

مخاطر النظر الى خسوف القمر العملاق

يظهر القمر العملاق عندما يكون بدراً أو في بدء تشكله، ويكون في أقرب نقطة إلى الأرض من مداره الإهليلجي. يظهر القمر عندها أكبر بـ 14 بالمائة من قياسه الأصغري.

ضع هنا تعليق