التخطي إلى المحتوى

صواريخ باتريوت - الصورة أرشيفية

ذكرت الحكومة اليابانية اليوم الجمعة، أنها سوف تنشر شبكة للدفاع الصاروخى فى مقاطعة أوكيناوا بشكل دائم، وسط تهديدات كوريا الشمالية المتكررة بإطلاق صواريخ قد تضرب أى هدف فى اليابان.

وقال وزير الدفاع اليابانى إيتسونورى أونوديرا إن قوات الدفاع الذاتى سوف تنشر صواريخ “باتريوت” الاعتراضية ذات الإمكانيات المتقدمة فى قاعدتين تابعتين لها فى المقاطعة الواقعة أقصى جنوب البلاد خلال إبريل الجارى.

وكانت قوات الدفاع الذاتى قد نقلت فى وقت سابق الصواريخ إلى المقاطعة الجزيرة عندما كانت فى حاجة للرد على تلك التهديدات، إلا أنه لم يتم إطلاق الصواريخ الاعتراضية خلال عمليتى الانتشار المؤقتين السابقتين نظرا لأنه لم تطلق بيونج يانج أى صواريخ من أراضيها.

كانت كوريا الشمالية قد أطلقت تهديدات الشهر الماضى بمهاجمة الولايات المتحدة الأمريكية وقواعد عسكرية أمريكية فى هاواى وجوام ومناطق أخرى فى المحيط الهادئ فضلا عن قواعد فى كوريا الجنوبية ردا على استعراض القوة لمقاتلتى “شبح” أمريكيتين من طراز “إف-22” وإسقاطهما ذخائر خاملة على أرض تدريب فى كوريا الجنوبية على مسافة ليست بعيدة عن الحدود مع الجارة الشمالية.

وتشهد شبه الجزيرة الكورية توترات منذ قيام كوريا الشمالية بتجربة صاروخ طويل المدى فى الماضى وإجراء تجربة نووية ثالثة فى فبراير الماضى مما دفع مجلس الأمن إلى فرض عقوبات على البلاد، وكانت التجربة النووية هى الثالثة حيث أجرت بيونج يانج تجربتين فى عام 2006 و2009.

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

إغلاق الإعلان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.