التخطي إلى المحتوى
تحديث موسوعة كل ماتريد معرفة عن غشاء البكارة فض ألم نصائح صور

الصفحة العربية عبير محمد متابعات اليوم على الصفحة العربية رح نتناول موضوع جريء قليلاً وهو موسوعة كل ماتريد معرفة عن غشاء البكارة فض ألم نصائح صور.

كل ماتريد معرفة عن غشاء البكارة

رح نحاول أن نسرد للجميع هنا بعض من أهم المقتطفات من مواقع طبية موثوقة, ونضعها للجميع هنا على الصفحة العربية الي نتمنى أن تنال على إعجاب الجميع ورضاكم.

أولاً رح نتحدث عن ماهو الغشاء او ماهو غشاء البكارة للفتاة.

ماهو غشاء البكارة Hymen

غشاء البكارة Hymen عبارة عن غشاء رقيق من الجلد يغلق فتحة المهبل وبه فتحة صغيرة جداً تسمح لخروج دم الحيض والغشاء عادة ما يكون رقيقاً وليس شفافاً وأحياناً قد يكون سميكاً ومطاطاً صعب الفض. والتسمية الإنجليزية للغشاء Hymen مشتقة من كلمة لاتينية قديمة وتشير إلى هيمينوس الذي وحسب الميثولوجيا اليونانية القديمة كان إله الزواج.

ويستعمل غشاء البكارة للاستدلال على عفة الفتاة في المجتمعات المحافظة مثل الدول الإسلامية والهند وبعض الدول الإفريقية رغم أن هذه الطریقة غير دقيقة في معرفة فیما إذا کانت الفتاة قد اتصلت جنسیاً برجل نتیجة إیلاج القضیب في مهبلها فهناك العدید من الفتیات یفقدن عذریتهن لأسباب لا علاقة لها بالاتصال الجنسي مع الرجل ولكنها تبقى الطريقة السريرية الوحيدة لتحديد وجود علاقة جنسية.

أنواع غشاء البكارة

هناك أنواع عديدة من غشاء البكارة، بعضها أكثر شيوعا عن غيره.

انواع غشاء البكارة
انواع غشاء البكارة

النوع الدائري أو الحلقة الدائرية:

يكون بشكل الدائرة العادية وهذا الأكثر رواجا عند أغلب الفتيات.

الغشاء الغربالي:

يكون به عدد من الفتحات المتجاورة مثل الغربال.

الغشاء المزدوج الفتحات:

يكون له فتحتين متجاورتين ليس بالضرورة أن تكونا متساويتين، ويكون الغشاء هنا في وسط الفتحتين ولا يكون على الأطراف

الغشاء المصمت:

ففي حالات نادرة تولد الفتاة بعيب خلقي بغشاء البكارة حيث لا يكون له أي فتحات وتظهر هذه المشكلة عند بلوغ الفتاة وبدء حدوث الدورة الشهرية حيث يتجمع دم الدورة الشهرية داخل تجويف الرحم مسببا لها ألما ومغصا شديدين مع ظهور تورم بأسفل البطن.

معلومات لا تعرفها عن غشاء البكارة: 

  • بعض الفتيات يولدن بدون غشاء على الإطلاق.
  • إن غشاء البكارة موجود أيضا عند الحيوانات ولكن وظيفته هي حماية الأعضاء التناسلية من أي تلوث خارجي قد يصيب المهبل.
  • ٢٠٪ من الفتيات لا يشاهدن الدماء عند الممارسة الأولى، لذلك لايمكن الاعتماد على غشاء البكارة كدليل للعذرية.
  • تزداد صلابة غشاء البكارة ويصبح أقل مرونة مع تقدم السن.

كيف تفقد الفتاة عذريتها وتفقد غشاء البكارة

هناك عدّة طرق يمكن أن تفقد عن طريقها الأنثى عذريتها، منها أن تقوم ببعض الممارسات الخاطئة مثل وضع جسم صلب داخل مهبلها، أو أن تضع أصبعها داخل المهبل، أو تمارس الجنس مع شخص غير شرعي عليها، كما أنّ هناك نوعين من الأغشية؛ فمنها ما هو العادي، ومنها ما هو المطاطي، لكن يفرق غشاء البكارة المطاطي عن الغشاء العادي بأنّه يمكن أن يحتاج إلى أكثر من مرة جماع لفضه، وذلك لأنّه يتمدّد مع الجسم الصلب أي قضيب الرجل الذي أدخل إلى مهبل الأنثى، وهذا يُسبّب مشاكل زوجية كثيرة لأنّ نسبة كبيرة من الأشخاص يجهلون هذا الأمر.

أسئلة حول تمزق فض غشاء البكارة

هل يتمزّق غشاء البكارة من أوّل ممارسة جنسيّة؟ لا يُمكن الإجابة عن هذا السؤال بإجابةٍ عامّة؛ فغشاء البكارة يتمزّق غالباً من أوّل ممارسة جنسيّة، ولكن إن كان الغشاء شديد القساوة فقد يتطلّب تمزيقه عدّة محاولاتٍ جنسيّة. هل يتمزّق غشاء البكارة بالماء المتدفّق والشديد؟ نادرٌ ما يحدث تمزّق في غشاء البكارة نتيجة تدفّق الماء من الدش أو الصنبور إلّا إذا كان التدفّق شديداً جدّاً، والأشفار متباعدة. هل يتمزّق غشاء البكارة أثناء الممارسة الجنسيّة الخارجيّة؟ غالباً لا؛ إذ يمارس بعض الأزواج تمتّعهم عن طريق الاستمناء، وذلك باستخدام قضيب الرّجل لدلك البظر والأشفار من الخارج، وهي مشابهة لطريقة استعمال الإصبع أثناء الاستمناء، ولكن قد تحدث الإثارة الجنسيّة الشديدة الّتي قد تُفقد الشريكين القدرة على الانتباه والتّماسك من الرّغبة بالإيلاج لأنّها غريزيّة يصعب مقاومتها من قبل الطرفين. هل يمكن أن يتمزّق غشاء البكارة أثناء ممارسة الجنس من دون نزع الملابس الداخليّة؟ يعدّ هذا الأمر في الغالب من المستحيلات؛ لأنّ تمزّق غشاء البكارة أمرٌ يتطلّب تبعيد الأشفار للوصول إلى فتحة الفرج الّتي تقع على عمق 2 سم من سطح الفرج، ولهذا لا يمكن أن يتمزّق غشاء البكارة إلّا عن طريق نزع الملابس الداخليّة. هل يجب أن يتمّ إدخال القضيب كاملاً حتّى يتمزّق غشاء البكارة؟ تقع البكارة على عمق 2 سم من سطح الأشفار، وغشاء البكارة هو حجاب ذا فتحةٍ طبيعيّة فإن اخترقه أيّ شيءٍ يعدّ حجمه أكبر من حجم الفتحة الطبيعيّة سيؤدّي ذلك إلى تمزّق الغشاء، وبهذا يتبيّن بأنّ ذلك يعتمد على حجم القضيب وطوله فإن تجاوز الفتحة بـ2 سم سيخترق الغشاء ويمزّقه مهما كان طوله، حتّى لو لم يدخل بشكلٍ كامل. هل إدخال الإصبع قد يسبّب تمزّق غشاء البكارة مباشرةً؟ غالباً لا؛ لأنّ غشاء البكارة يحتوي على فتحةٍ طبيعيّة، وقد لا تصل الأصابع إلى هذه الفتحة إن تمّ إدخالها بنعومةٍ ورقّة، ولكن إن كان الإدخال عنيفاً ومتواصلاً قد تخترقها، وذلك يعتمد على حجم الفتحة ومقارنتها بالإصبع. هل شدّ الشفرتين يسبب تمزّق غشاء البكارة؟ قد يُحدث شدّ الشّفرتين جروحاً وخدوشاً، وغالباً ما يُسبّب هذا الأمر فقدان بضع قطرات من الدم، ولكنّه لا يُمزّق الغشاء ولا تهتّكه.
يمكنكم متابعة الموضوع التالي ايضاً

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.