اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
عالم التقنية

شركة قوقل تتحدث عن أن نصف عمليات البحث تتم عبر اجهزة الجوال Google with Mobile

X

الصفحة العربية متابعات في حديث جديد في إحدى المؤتمرات حيث تحدثت شركة قوقل تتحدث عن أن نصف عمليات البحث تتم عبر اجهزة الجوال.

شركة قوقل وعمليات البحث

في تطورات الأجهزة المحمولة والأجهزة الذكية, وإلإستخدام الكبير لهذه الأجهزة في شتى المجالات وأيضاً في عمليات التصفح عبر الإنترنت والبحث عبر محركات البحث, وتحديداً محرك البحث قوقل.

Google-with-Mobile-
Google-with-Mobile-

قالت شركة قوقل على لسان نائب رئيس قسم اللبحث في قوقل Amit Singhal بأن هناك عمليات كبيرة جداً تتم على محرك البحث قوقل, حيث تصل إلى أكثر من 100 مليان عملية بحث شهرياً في محرك البحث قوقل.

الحديث الجديد في هذا الإطار بأن نصف من هذه العمليات تتم عبر أجهزة الجوال  وتم تحديدها بالقول بأن هذه العمليات تتم عبر أجهزة الجوالات الي تقل شاشتها عن 6 إنش.

وفي حديث حول تطوير المواقع الألكترونية, تساهم قوقل في إرشادات مشرفي المواقع في قوقل بأن يتم تحسين مواقعهم للهواتف الذكية, كما أعطت مميزات كثيرة حول هذا الشيء, بحيث اعطة ميزة مناسب للجوال للمواقع الي تم تصميمها للتوافق مع الهواتف الذكية.

وتعتمد شركة جوجل في أرباحها على الإعلانات التي تظهر أثناء البحث أو داخل بعض المواقع، لكنها شهدت مُؤخرًا منافسة شرسة من فيس بوك التي طوّرت نظام الإعلانات الخاص بها، فضلًا عن آبل التي قامت بنفس الخطوة، كما قامت بدعم التطبيقات التي تقوم بحظر الإعلانات على نظام آي أو إس iOS المُستخدم في أجهزة آيفون، وآيباد وآيبود توتش.

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى