بورش 911 واحدة من أفضل السيارات من حيث الاستثمار فى العالم

الاقتصاد

Advertisement

صورة أرشيفية

تعد بورش 911 واحدة من أشهر السيارات التى أنتجتها المصانع الألمانية، كما أنها من بين من أفضل السيارات من حيث الاستثمار فى العالم.

وعلى مدى فترة خمسة عقود فاقت قيمة الطراز الرياضى الذى تنتجه الشركة، والتى تأخذ من مدينة شتوتجارت مقرا لها العديد من الطرازات المتطورة الكثيرة الأخرى، وذلك وفقا لمركز “كلاسيك داتا” لمراقبة السوق ومقره بوخوم.

وتشير الأرقام كمثال إلى الطراز الأصلى 911 موديل عام 1964 حيث تساوى قيمته الآن سبعة أضعاف السعر المسجل للطراز الحديث، وكان سعر السيارة 22500 مارك ألمانى عندما ظهرت فى الأسواق للمرة الأولى.

واليوم بإمكان هواة جمع السيارات اقتنائها مقابل حوالى 80 ألف يورو (104 آلاف دولار)، بالنسبة للسيارة التى تعتبر حالتها جيدة والأسعار تتحرك إلى أعلى باستمرار.

وتحظى السيارة بورش “911 كاريرا أر إس” بشعبية جارفة فى أوساط السيارات، وعند ظهور السيارة عام 1972 كانت تباع بـ 37900 مارك ألماني، وحاليا يمكن أن يصل سعرها إذا كانت حالتها جيدة إلى حوالى 215 ألف يورو (280 ألف دولار).

والطرازات القديمة من السيارة بورش باهظة الثمن ولكنها ليست بالضرورة صعبة المنال، فلا يزال ثلاثة أرباع الطرازات الأقدم من بورش 911 موجودة حتى يومنا هذا.

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.