حذف تطبيق “يوتيوب” من نظام آبل الجديد “آي أو إس 6”

اخبار تقنية

Advertisement

حذف تطبيق “يوتيوب” من نظام آبل الجديد “آي أو إس 6”

بسبب انتهاء ترخيص التطبيق الذي يتيح وحده للمستخدمين متابعة الفيديو

فجّرت شركة “آبل” مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكدت خلوّ النسخة التجريبية لنظام تشغيلها “آي أو إس 6” من تطبيق “يوتيوب” لمشاركة الفيديو، الذي يُعتبر أحد أهم ركائز نظام تشغيل “آبل” النقال منذ إطلاق النسخة الأولى من هاتفها الذكي الشهير “آي فون” عام 2007.

يُذكر أنه لُوحظ من الوهلة الأولى بعد نشر النسخة التجريبية لـ”آي أو إس 6″ عدم وجود التطبيق، لكنه لم يكن معلوماً عما إذا كان إسقاطه متعمدة أم لا، إلى أن جاءت شركة “آبل” لتؤكد الخبر.

انتهاء الترخيص

ووفقاً لما ذكرته “آبل” فإن ترخيص تطبيق “يوتيوب” انتهى، لذا لم تشتمل عليها النسخة التجريبية، في المقابل بإمكان المستخدمين تحميل الفيديو من خدمة جوجل عبر متصفح سفاري بشكل منفصل.

في هذا الوقت تعمل شركة “جوجل” على إصدار نسخة جديدة من تطبيق “يوتيوب” لتعرضه في متجر تطبيقات “آب ستور”.

ولم تُفصح شركة “آبل” عن أسباب عدم تمديد ترخيص التطبيق، باعتباره المصدر الرئيسي الذي يتيح لمستخدمي أجهزة “آبل” النقالة الولوج إلى شبكة الإنترنت ومتابعة مقاطع الفيديو، نظراً لعدم دعم مشغل الفلاش.

إلا أن التوقعات تشير الى ان ما حدث نتيجة إنهاء شركة “آبل” علاقتها مع شركة “جوجل” من حيث التخلي عن خرائط الأخيرة في نظام تشغيلها الجديد “آي أو إس 6” وإحلالها خدمة خرائط “آبل” الرقمية الجديدة ثلاثية الأبعاد.

ولم يتأكد بعد إذا ما كان بإمكان مستخدمي أجهزة “آبل” النقالة الجديدة تسجيل مقاطع فيديو ورفعها مباشرة إلى “يوتيوب” أم لا.

200 ميزة

يُذكر أن شركة آبل أعلنت عن نظام تشغيلها الجديد “آي أو إس 6” الذي يتضمن 200 ميزة جديدة، من ضمنها تحسينات في المساعد الصوتي الشخصي “سيري”، وخدمة خرائط “آبل” الخاصة ثلاثية الأبعاد، والاندماج الكامل مع موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وسوف يعمل النظام الجديد مع هاتف “آي فون 3GS” وجميع إصدارات “آي فون” الجديدة وكذلك يتوافق مع الجيل الثاني والجيل الثالث من الاجهزة اللوحية “آي باد” ، وجهاز “آي بود تاتش” بدءاً من جيله الرابع.

ووفقاً لما ذكر موقع “Business Insider” فإن شركة “آبل” تدرس خيار دمج خاصية تندرج تحت اسم مبدئي “Bluetooth-Sharing” ضمن نظام تشغيلها الجديد. وتسهل هذه الميزة إمكانية تبادل ومشاركة المحتوى الرقمي من صور وفيديو وروابط وغيرها من محتوى الوسائط المتعدد بين هواتف “آي فون” أو بين الهاتف الذكي وحاسوب “ماك”.

 

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.