السعر الرسمي للدولار في اليمن صحافة نت أخر اخبار اليمن – الصفحة العربية

الصفحة العربية: كريم سالم بعد إرتفاع سعر الدولار في السوق السوداء فلي اليمن السعر الرسمي للدولار في اليمن صحافة نت أخر اخبار اليمن.

أسعار الدولار في اليمن 5-11-2015

قبل أيام شهد السوق اليمني إرتفاع مخيف لسعر الصرف للعملية الأجنبية الدولار الأمريكي, حيث وصل سعر الصرف للدولار إلى اكثر من 270 ريال في بعض الصرافين, وقد إستاء العديد من الصرافين بهذا السبب مما قاموا بإغلاق محلاتهم للصرافة من عصر ذاك اليوم.

كما تشهد العملات الأجنبية والعربية في اليمن حالياً عدم الإستقرار بشكل كامل, حيث نجد سعر الريال السعودي يتفاوت من صرف 57.57 ريال إلى سعر 62 ريال في محلات التجارة ومحلات الصرافة.

وتحاول الدولة ان تقبض من زمام الأمور لفرض السعر الرسمي بشكل عام, وفرض عقوبات للمتلاعبين بالعملات من شراء وبيع لتلك العملات.

شاهد ايضاً :   أهم وأخر أخبار اليمن 6-1-2016 ، تردد قناة المسيرة اليمن اليوم

هذا وقد قال وكيل البنك المركزي اليمني للرقابة على البنوك نبيل المنتصر، إن البنك المركزي بقيادة المحافظ محمد عوض بن همام، اتخذ حزمة من الإجراءات ومجموعة من القرارات بالتشاور مع القطاع المصرفي بهدف تحقيق استقرار سعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية.

وأضاف المنتصر: “في هذا الإطار تم عقد عدد من الاجتماعات مع كل من البنوك وجمعية الصرافين موثقة بمحاضر تم خلالها الاتفاق على التزام البنوك والصرافين بالتقيد بنشرة سعر الصرف الصادرة عن البنك المركز بسعر شراء 78ر214 ريال للدولار الواحد، و 91ر214 للبيع.

تقييمك للمقال
[مجموع: 0 التقييم: 0]

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق