آدولف ساكس صانع ألة الساكسفون معلومات ونبذه عنه ويكيبيديا

الصفحة العربية: ويكيبيديا أدولف ساكس وإحتفال قوقل به 6-11-2015 آدولف ساكس صانع الألات الموسيقية معلومات ونبذه عنه ويكيبيديا.

آدولف ساكس صانع الألات الموسيقية

قامت شركة قوقل اليوم العالمية بالإحتفال عبر الخربشة الخاصه بها في صفحتها على محرك البحث العالمي قوقل بجميع اللغات العربيه والأجنبية.

12

حيث وضعت شعار لصانع الألات الموسيقية المهندس ادولف ساكس,وهو المخترع المعروف أدولف ساكس.

من هو آدولف ساكس

 

حياة  آدولف ساكس

آدولف في دينانت، والونيا في بلجيكا لوالده تشارلز-جوزيف ساكس والذي كان أيضا مصمم آلات موسيقية والذي أجرى العديد من التعديلات على تصميم آلة الهورن. بدأ أدولف بتصنيع الأدوات الموسيقية في عمر صغير، وشارك في مسابقات في عمر خمسة عشر عاما. ومن ثم درس طريقة عزف آلتي الفلوت والكلارينيت في المدرسة الملكية للغناء في بروكسل.

شاهد ايضاً :   أداة قابلية الإستخدام على الجوال google قوقل تضيف في ادوات مشرفي المواقع

انتقل آدولف في عام 1841 إلى باريس ليبدأ بتصنيع الأدوات الموسيقية هناك. وهناك قام بتطوير ما يعرف باسم آلة الساكسفون في عام 1846.

عانى آدولف من سرطان الشفة بين 1853 و1858 ولكنه تعافي منه. توفي عام 1894 في باريس.

معلومات عن الساكسفون

ساكسفون

الساكسفون الموسيقية من آلات النفخ الأسطوانية التي تميزت بالقدرة على اصدار الأصوات الموسيقية بطبقات مختلفة عديدة ، والتي استخدمت لأول مرة في الأوركسترا عام 1844 ، ثم دخلت في العديد من المؤلفات الموسيقية لأعظم السيمفونيات العالمية ، والتي انتشرت بعد ذلك في القرن العشرين وذاع صيتها بشكل خاص في أمريكا تزامنا مع انتشار موسيقى الجاز ، والتي اشتهر بالعزف عليها كبار الموسيقيين مثل شارلي باركر ، لستر يونغو ، ومن العازفين العرب البارزين الموسيقي المصري سمير سرور .

شاهد ايضاً :   تحديث جديد على واجهة منتجات قوقل منتدى المساعده قوقل webmaster وبقية المنتجات الأخرى لـ قوقل

وفاة آدولف ساكس

وفاته : بعد حياة مليئة بالإبداع الموسيقي اصيب الموسيقي أدولف ساكس بسرطان الشفة عام 1853 والذي استمر معه لخمس سنوات حتى تعافى منه ، ثم وفاته المنية في عام 1894 في باريس .

تقييمك للمقال
[مجموع: 0 التقييم: 0]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق