اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
منوعات عامة

رسائل عيد الحب هدايا عيد الحب صور عيد الحب رسائل عيد الحب 2024 الأن هدايا عيد الحب تابع اجمل صور الخاصة بإحتفالات عيد الحب “الفلانتين “

X

الصفحة العربية: متابعات اليوم رسائل عيد الحب – هدايا عيد الحب – صور عيد الحب رسائل عيد الحب 2024 الأن هدايا عيد الحب تابع اجمل صور الخاصة بإحتفالات عيد الحب “الفلانتين “

ننشر الان احدث واجدد مسيجات حب وبرقيات لعيد الحب أجمل رسائل عيد الحب – صور عيد الحب أجمل رسائل عيد الحب 2024 الأن اغاني عيد الحب الان اجمل صور الخاصة بإحتفالات عيد الحب :.

تحتفل مصر سنوياً بعيدين للحب؛ الأول هو عيد الـ “فلانتين” في 14 فبراير/شباط والمألوف لدى العالم، أما الثاني، فيصادف يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني من كل سنة.

ويعود الفضل في فكرة “عيد الحب المصري” إلى الإعلامي مصطفى أمين، الذي دخل السجن في قضية سياسية وقضى فيه 9 سنوات ليخرج في العام 1974.

لكن أكثر ما اختلف على أمين بعد خروجه من السجن، هو الحميمية التي كان يتعامل بها الناس، قبل دخوله السجن، واتسام العلاقات بالمادية والمصلحة بعد خروجه.

اللحظة الفارقة جاءت رأى نعشاً في حي السيدة زينب في القاهرة القديمة، يسير خلفه 3 رجال فقط، حينها سأل المارة عن الرجل المتوفى، فجاءته الإجابة أنه رجل بلغ الـ 70، لكنه لم يكن يحب أحداً فلم يحبه أحد.

بقيت هذه الذكرى في عقل الكاتب، إلى أن نشر مقالة في عموده “فكرة” في صحيفة “الجمهورية” المصرية في 4 نوفمبر/تشرين الثاني، يقترح أن يكون هذا التاريخ “عيد الحب المصري”، ليتعرّض لهجومٍ من قبل من ظنّوا أنه عيد “للعشق والغرام”.

لكنه أوضح أنه يوم للاحتفال بالحب عامةً، بدلاً من أن يضيع في زحمة الحياة، وهذا ما يميّز عيد الحب المصري عن الـ “فلانتين”، فهو ليس للعاشقين فقط، بل ممكن أن يكون حب الأصدقاء وزملاء العمل والأقارب، أو أي شخص عزيز.

وعلى الرغم من أن معظم العشاق يفضلون الاحتفال بعيد الـ “فالنتين”، فإن عيد الحب المصري يملك عدداً من المميزات، فللمصريين روحهم الساخرة وخفة الدم التي تجّلت في تغريداتهم على تويتر.

يا شمس الشموس يا بهجة كل النفوس
نوري على حبيبي ضياكي
وقوليله كل عام وإنت بخير

بمناسبة العيد نرسل
باقة حب مع
سلة بوسااااات
نسكبها على أجمل
خد يملكه أغلى بشر

أحبك ياجميلتي
فأنت دنيتي وآخرتي
بدايتي ونهايتي
أحبك ياآية في الجمال
أحبك يابديعة خلق الرحمان
ياأحلى مافي الأكوان
ويا أغلا علي من كل إنسان
أحبك وسأظل أحبك مادام
في قلبي نبض وخفقان

يامن بهواك أنا تائه
وبعشقك والله ضائع
ولكلامك ديماً سامع
ولشوفك ديماً ناطر
وبغيابك يادوب صابر
صليني كلميني خذيني
إلى دنيا الأحلام
دنيا العشق والغرام
حيث لا أحد سواي وسواك

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى